الجمعة 10 مايو 2024 الموافق 02 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

3 اختبارات لـ الفتيات لحياة زوجية سعيدة.. تحاليل الصحة الجنسية الأهم

الإثنين 03/مايو/2021 - 09:02 م
زوجان
زوجان

قبل الزواج تحتاج كل فتاة أن تُجري عدة فحوصات طبية وتحاليل لمعرفة قدرتها على الإنجاب والتأكد من صحتها الجسدية والجنسية، حتى يكون كل شيء واضحًا أمامها وأمام خطيبها، ولكن أحيانًا تحتار بعض الفتيات ولا تعرف ما هي التحاليل التي يجب أن تُجريها قبل الزواج بشكل خاص.

وإليكِ أهم تحاليل ما قبل الزواج للبنات والفحوصات التي يجب على الفتيات إجرائها في فترة الخطوبة وقبل الإقدام على الزواج، وذلك وفقًا
ما تم نشره بجريدة "times of india" الهندية.

1- "تحليل العقم" أهم تحاليل ما قبل الزواج للبنات
يعتبر التحليل لكشف الإصابة بالعقم أو القدرة على الإنجاب للمرأة من أهم تحاليل ما قبل الزواج للبنات، فهو يكشف إذا كانت المرأة قادرة على الإنجاب في المستقبل أم لا، أو حتى تتمتع بصحة جنسية طبيعية أم لديها أي أمراض أو عوائق حتى تحصل على العلاج المناسب.

ويكشف هذا التحليل عن صحة المبايض والقدرة الجنسية للمرأة وهل تعاني من أي مشكلات جنسية يجب علاجها أم لا؟

2- اختبار توافق فصيلة الدم ضمن تحاليل ما قبل الزواج للبنات
قد تعتبر بعض الفتيات أن هذا الاختبار غير هام قبل الزواج، ولكن في الحقيقة هو أحد الاختبارات الهامة التي يجب أن تجريها الفتيات قبل الزواج إذا كانت تفكر في الإنجاب، حيث يجب أن يكون هناك توافق في فصيلة الدم بينك وبين شريكك.

وإذا كانت فصائل الدم لديكما غير متوافقة مع بعضها، فقد يؤدي ذلك إلى حدوث مضاعفات أثناء الحمل ويمكن أن يكون عدم التوافق هذا قاتلًا بالنسبة للطفل، لأنها حالة تقوم فيها الأجسام المضادة في دم المرأة الحامل بتدمير خلايا دم طفلها.

3- اختبار الأمراض الوراثية.. تحاليل ما قبل الزواج للبنات
الأمراض الوراثية قد تنتقل بسهولة من جيل إلى آخر، وبالتالي من المهم إجراء اختبار لهذه الحالات الطبية المزمنة قبل فوات الأوان.

اقرأ أيضًا.. للنساء فقط.. 7 نصائح لتحسين صحتك الجنسية


وبعض الأمراض الوراثية تشمل سرطان الثدي وسرطان القولون وأمراض الكلى والسكري، كما يمكن أن يساعد التشخيص في الوقت المناسب أيضًا في الحصول على العلاج المناسب لهذه الحالات الطبية قبل أن تصبح مهددة للحياة.

ads
ads