الإثنين 13 مايو 2024 الموافق 05 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

بطريقة آمنة وبمكونات طبيعية.. اصنعي معطر بيتك بنفسك

الأربعاء 05/مايو/2021 - 02:38 ص
الشيف شيماء عبدالله
الشيف شيماء عبدالله

معطر الجو، الذي تستخدمه السيدات في المنازل، من الممكن أن يكون ضارا لاحتوائه على مواد كيميائية، وحذر أطباء الصدر من استخدام معطرات الجو التي تسبب حساسية، لذلك ينصح دائما بصنع معطر الجو في منزلك وبمكونات طبيعية لتفادي أضرار معطرات الجو.

بطريقة آمنة وبمكونات طبيعية
بوابة «هير نيوز»، تساعدك على كيفية صنع معطر الجو في منزلك من خلال شيماء عبدالله، متخصصة في أمور المنزل.

حيث من الممكن صنع معطر الجو عن طريق الأزهار، حيث تعمل على تحسين الحالة المزاجية، حيث يمكن استخدام زيت اللافندر الأساسي، بجانب زيت المسك العطري، وزيت الجريب فروت الأساسي، يمكن خلط قطرات متساوية من الزيوت الـ3 ووضعها في زجاجة بخاخ ستلاحظين رائحته العطرة والنفاذة.

كما يمكنك صنع عطر عن طريق استخدام صودا الخبز مع عصير الليمون، احضري ملعقة صغيرة من عصير الليمون، قطرتان من أي زيت عطري، كوبان من الماء الساخن، واخلطي خلط صودا الخبز، وعصير الليمون، والزيت في وعاء، واضيفي الماء الساخن للموّنات، وتحريكها معًا حتى تتجانس، ثم وضعه في زجاجة رذاذ.

كما يمكنك صنع معطر جو من النعناع واللافندر، احضري 3 قطرات من زيت اللافندر العطري، و3 قطرات من زيت النعناع، 3 قطرات من زيت شجرة الشاي، 3 أكواب ماء، تخلط المكونات معا جيدا ثم تضاف لزجاجة سبراي نظيفة مع الرج جيدا، هذه الوصفة آمنة ورائحتها منعشة.

اقرأ أيضًا.. «افحصي الباركود».. كيف تميزين بين البرفيوم الأصلي والمغشوش؟


اصنعي معطر بيتك بنفسك
وتوضح: يمكن استخدام معطر الحمضيات، احضري 6 قطرات من زيت البرتقال، و5 قطرات من زيت الليمون الأساسي، و6 قطرات من زيت الجير العطري، و6 قطرات من زيت الجريب فروت الأساسي، واخلطيهم جيدا معا وضعيهم في زجاج بخاخ وعطري منزلك.

ads
ads