الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

جوزي عينه زايغة اتعامل معاه ازاي ؟.. متخصصة تجيب

الأربعاء 05/مايو/2021 - 05:25 م
جوزي عينه زايغة اتعامل
جوزي عينه زايغة اتعامل معاه ازاي

كثيرًا ما تعاني السيدات من الرجل المتلهف علي النساء أو بالمعنى الدارج "عينه زايغة"، ويصبح الشجار هو الأساس في الحياة بينهما، وربما تنتهي العلاقة في نهاية المطاف إلى الانفصال وخراب البيت.

وفي هذا السياق توضح الدكتورة أمل رضوان، استشاري العلاقات الأسرية والاجتماعية، عبر بوابة« هير نيوز»، طرق التعامل مع الراجل أبو عين زايغة.

تقول الدكتورة أمل رضوان، إنه يجب على المرأة أن تكون واثقة في نفسها بأنها ليست قبيحة أو أنها غير كافية لزوجها، وعليها أن تتأني وألا تجعل هذا الأمر نقطة خلاف مستمرة، خاصة إذا كانت النظرات عابرة من دون تعليقات مستفزة، أو حركات مثيرة.




كما تنصح بضرورة اهتمام المرأة بمظهرها الداخلي والخارجي،« اهتمي بنفسك علشان ميبقاش ليه حجة، ركزي على مظهرك الخارجي والداخلي»، حتى يراها زوجها بصورة مشرقة وجميلة ومتجددة كل مرَّة، ويجب أن تظهر أنوثتها بعيداً عن المقارنة بالأخريات.

إقرأ أيضا
«فوضوي وعينه زايغة».. 5 صفات تجعلكِ لا ترتبطين بالرجل التركي


وتشير رضوان، إلى أنه يجب على الزوجة التعبير عن غضبها من أفعال زوجها حتى يقلع عن تصرفاته، كما يجب عليها الاهتمام بهواياته وأن تعبر عن حبها له وتشعره بالاهتمام، فضلًا عن التعامل بلطف لجذب زوجها وليس النفور منها،« إظهري إنوثتك ، وتخلصي من خجلك».

وتؤكد أنه يجب على الزوجة التحلي بالصبر مع الحزم والشدة في بعض الأوقات، والتعبير عن مشاعرها، والابتعاد عن العناد والعنف، « لو لقيتيه بيبص لغيرك قولي له «نحن هنا» أو أي عبارة من هذا القبيل، لن تجني شيئاً من الصراخ أو السب والشتم مثلاً كدة عيب أنا شيفاك، 


ads