الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

تناول الأسماك يؤثر على ذكاء الطفل

الأربعاء 05/مايو/2021 - 07:51 م
طفل يتناول السمك
طفل يتناول السمك

الأطفال أغلى شيء في الوجود، لذا فكل الأمهات تهتم بتغذية أطفالهن التغذية السليمة التي تُساعد الطفل على النمو بشكل سليم ونمو جميع أجهزته.
يجب أن يحتوي النظام الغذائي للطفل على جميع العناصر الغذائية المهمة مثل: الفيتامينات والمعادن والكربوهيدرات والبروتينات والدهون، فكل نوع له أهميته ويؤثر على جزء من جسم الطفل. اتباع نظام غذائي للطفل يعني نمو الطفل بشكل سليم.

وفقًا موقع "ذا دلي تلغراف" البريطاني، وجدت الدراسات، أن الطفل الذي يتناول وجبة أو وجبتين من السمك أسبوعيًا لديه معدل ذكاء أعلى من غيره، ويرجع ذلك لاحتواء الأسماك على الأحماض الدهنية أوميجا 3 المهمة لصحة القلب والدماغ، بجانب احتوائها على البروتينات التي تساعد في عملية النمو.

أيضًا وجدت الدراسات أن تناول الأسماك له تأثير كبير في نوعية نوم الطفل، وخاصة أن النوم الجيد يؤثر على صحة الطفل ويحسن من قدراته الجسمانية والعقلية.

تم عمل دراسة على 500 تلميذ أعمارهم ما بين 9-11 سنة، فوجدوا أن الأطفال الذين يتناولون الأسماك مرة كل أسبوع، سجلوا معدل ذكاء أعلى من الأطفال الذين لم يتناولوا الأسماك سوى مرة واحدة في الشهر. كما تم سؤال أبائهم عن نوعية نومهم، فوجدوا أن الأطفال الذين يتناولون الأسماك كل أسبوع يستغربون في النوم بسهولة ولا يعانون صعوبة في النوم على عكس الأطفال الذين لم يتناولوا الأسماك غير مرة كل شهر.

لذا ينصح جميع الأطباء، أن يتناول الأطفال الأسماك في سن مبكر أي في عمر سنتين، ليعتادوا على طعم الأسماك.

اقرأ أيضًا.. 

إزاي تتغلّبي على مشكلة قلة أكل الأطفال وتعالجي الإمساك؟.. استشاري طب أطفال تجيب


يجب الإهتمام والأسماك الغنية بالأوميجا 3 مثل أسماك السلمون والتونة والسردين والماكريل، والابتعاد عن الأسماك الغنية بدهون الأوميجا 6 المضرة.

ads
ads