الإثنين 13 مايو 2024 الموافق 05 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

ملخص الحلقة 23 من الاختيار 2 | صراع شرس بين الجماعات التكفيرية بعد تفجير الكاتدرائية.. والأمن يصفي مزرعة الموت بالبحيرة

الخميس 06/مايو/2021 - 10:28 ص
ملخص الحلقة 23 من
ملخص الحلقة 23 من الإختيار 2 | صراع شرس بين الجماعات التكفير

بدأت الحلقة الـ23 من مسلسل «الاختيار2» بمشهد وثائقي لتفجير الكاتدرائية المرقسية بالعباسية الذي وقع يوم الأحد 11 ديسمبر 2016، قُتل على إثره 29 شخصًا، وأصيب 31 آخرون، بسبب تفجير عبوة ناسفة تزن 12 كيلوجراما، وتبنى تنظيم الدولة الإسلامية داعش مسئوليته عن التفجير الذي نفذه الإرهابي محمود شفيق محمد مصطفى .

ومن الناحية الدرامية كان من بين مصابي حادث الكاتدرائية "عم عادل" الذي يجسد دوره الفنان الكبير أحمد حلاوة، وهو صديق والد الضابط يوسف الرفاعي الذي يجسد دوره الفنان أحمد مكي، والذي يتوجه إلى المستشفى للاطمئنان على صديق والده الرحل.

ومن ناحية أخرى كشفت الحلقة للصراع الدائر بين الجماعات التكفيرية، إذ رفض الإرهابي عادل عبد الحميد مبايعة تنظيم الدولة، وقال مفتى التنظيم في درنة الليبية، إن داعش صارت أشد خطرا عليهم من الدول الغربية ، مما دفع عادل إلى ترك درنة في ليبيا والتسلل إلى مصر عبر الصحراء الغربية حتى يؤسس إمارة في كرداسة تكون تكون إنطلاقة لدولتهم المزعومة .


وفي سياق آخر ومع استمرار تحقيقات ضباط جهاز الأمن الوطني للعناصر الإرهابية تتمكن الشرطة من ضبط عدد من الإرهابيين بحوزتهم كميات كبيرة من الأسلحة وأطنان من المتفجرات داخل مزرعة من البحيرة والتي عرفت إعلاميا باسم مزرعة الموت.

أما في سيناء يصور عدد من الضباط المنشقين على رأسهم ضابط الأمن المركزي خيرت السبكي فيديو يتوعدون فيها ضباط الجيش والشرطة بالقتل، ويحرضونهم على الانشقاق عن الدولة، واستعان منتجو المسلسل بالفيديو الحقيقي الذي يظهر فيه خيرت السبكي وزميله الضابط المنشق حنفي جمال.

ويظهر السبكي وجمال وهم يخططان لمهاجمة كمين البرث بشمال سيناء وهي العملية التي أسفرت عن استشهاد الضابط أسطورة الصاعقة العقيد أحمد المنسي، وفشل قوات الإرهابيين رغم قوتها وكثرة عتادها في الإستيلاء على الكمين ورفع علم داعش فوقه، بعد أن سطر رجال الصاعقة ملحمة عسكرية سيظل التاريخ يذكرها لأجيال عديدة.

يذكر أن مسلسل الاختيار 2، من إخراج بيتر ميمي، وإنتاج شركة سينرجي للمنتج تامر مرسي، وهو من تأليف هاني سرحان، وهو الجزء الثاني من العمل الذي عرض العام الماضي، بعنوان ملحمة البرث، ودار حول استشهاد البطل أحمد منسي، مسلسل الاختيار 2، هو الجزء الثاني من سلسلة الاختيار التي بدأت العام الماضي، والجزء الثاني تدور قصته حول بطولات رجال الشرطة المصرية، بعنوان رجال الظل، عن أحداث مصر من عام 2013 إلى 2019.

العمل من أحمد مكي، وأسماء أبو اليزيد، وكريم عبدالعزيز، وإنجي المقدم، وبشرى، وإياد نصار، وهادي الجيار، وأحمد حلاوة، وليلى عز العرب، ورياض الخولي، وأحمد شاكر عبداللطيف، وأحمد سعيد عبدالغني، ويشارك فيه عدد من ضيوف الشرف، أبرزهم ماجد الكدواني وفتحي عبدالوهاب وسهر الصايغ وهشام ماجد وأشرف عبدالباقي وبيومي فؤاد.

ads
ads