الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

وزير التعليم يحسم اصطحاب الكتاب بامتحانات الثانوية العامة

الخميس 06/مايو/2021 - 10:33 ص
وزير التعليم يحسم
وزير التعليم يحسم اصطحاب الكتاب بامتحانات الثانوية العامة

حسم الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، موقف اصطحاب الكتاب المدرسي أثناء امتحانات الثانوية العامة.

وقال وزير التربية والتعليم في تصريحات له عبر جروب أولياء أمور مصر على واتس آب، إنه من بين الموضوعات التي سيتم مناقشتها "اصطحاب الكتاب المدرسي للامتحان"، مؤكدا أن الطالب يصطحب التابلت الموجود عليه كتاب المدرسة وعدد هائل من المصادر الأخرى على منصة إدارة التعلم.

وأشارت وزير التربية والتعليم إلى أنه يمكن للطلاب اصطحاب نسخة ورقية من كتاب المدرسة الأصلي أو نسخة مصورة أو مطبوعة منه ولكن بدون الكتابة عليها بأى شكل.

وأضاف شوقي، أن الطلاب الذين لا يملكون تابلت، مثل المنازل والإعادة، يمكنهم اصطحاب نسخة ورقية من كتاب المدرسة الأصلي أو نسخة مصورة أو مطبوعة منه ولكن بدون الكتابة عليها بأى شكل.


وأشار وزير التربية والتعليم والتعليم الفني إلى أن سيتم الإعلان عن عدة ضوابط امتحانات الثانوية العامة، عقب إجازة عيد الفطر بأيام.

وقررت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إجراء 3 اختبارات تجريبية لطلاب الثانوية العامة خلال شهور أبريل ومايو ويونيو، لاختبار السيستم والشبكات.
وانتهت وزارة التربية من إجراء الامتحانات التجريبية للثانوية العامة لشهر أبريل الجاري، حيث تختبر الوزارة جودة الشبكات والوصول لمنصة الامتحانات الإلكترونية عبر التابلت وبأكثر من طريقة، وتعد الامتحانات التجريبية عنصرًا مهما بالنسبة للطلاب، حيث يتم من خلالها رصد أي مشكلات تقنية قد تحدث، الأمر الذي يمكن الطلاب من أداء الامتحانات الإلكترونية النهائية في شهر يوليو المقبل دون أي مشكلات.
وأشارت الوزارة إلى أن النظام الإلكتروني لامتحانات الشهادة الثانوية العامة قائم كما هو دون إلغاء، وسيتم إجراء امتحانات الشهادة الثانوية العامة للعام الحالي إلكترونيًا على التابلت، داخل لجان بالمدارس، وستقيس أسئلة الامتحانات -وفق نظام التقييم الجديد- نواتج التعلم لدى الطلاب بعيدًا عن الحفظ

ads