الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«لو بتعمليه في البيت».. أسرار نجاح الكعك والبسكويت

الجمعة 07/مايو/2021 - 04:31 م
الكعك والبسكويت
الكعك والبسكويت

أصبحت معظم ستات البيوت تُفضل خوض تجربة عمل مُختلف الأصناف من حلويات عيد الفطر بنفسها في البيت، من « كعك وبسكويت وبيتيفور وغريبة»، وذلك للعديد من الأسباب، أهمها وأولها التوفير في الميزانية، خاصة أن معظم محلات بيع الحلويات الشهيرة والمضمونة رفعت الأسعار هذا العام بشكل لافت للنظر، وأيضًا لضمان جودة المكونات وكونها طازجة، والتقليل من شراء أي أطعمة جاهزة كإجراءات احترازية للوقاية من فيروس كورونا.

ولكن تواجه الكثيرات مشكلة عدم نجاح العديد من الأصناف، وعدم تمكنهن من الخروج بنتائج مضمونة مثل المحلات.

وحرصًا من «هير نيوز» على إدخال الفرحة في قلوب كل أفراد أسرتك، نستعرض لكِ نصائح وأسرار الشيف "ريمو" خبيرة الطهي، لنجاح الكعك والبسكويت والغريبة والبيتيفور.

اختيار الدقيق
أهم خطوة عند عمل أي صنف من الحلويات، لابد من التأكد أن نوع الدقيق مضمون وتم تجربته من قبل، لأن الدقيق غير الجيد قد يُفسد الوصفة كلها، فهناك أصناف من الدقيق تطرد الدهون، مما يؤدي إلى تصلب وجفاف المخبوزات.

سمسم الكعك
عند استخدامك السمسم للكعك لا تقومي "بتحميصه" واحرصي على شرائه غير مُحمص، فليكن نيء وفاتح اللون، حتى لا يحترق عندما يدخل الفرن

سكر البودرة
يفضل عدم شراء السكر البودرة الجاهز، لأنه غير مضمون، وكثيرًا ما يتم غشه بإضافة النشا له، مما يؤثر على النتيجة، ويجعل الحلويات جافة.
عليكِ استخدام السكر العادي وتطحينه جيدًا ولأكثر من مرة في البيت.

الكاكاو
عند عمل أصناف بسكويت أو بيتيفور بالشيكولاتة، فلا تنسي أن تقللي نفس كمية الكاكاو التي ستضيفينها من الدقيق.

بمعنى أنه عند إضافة ملعقتين من الكاكاو، فعليكِ تقليل ملعقتين من الدقيق في المقابل، حتى تكون الوصفة مظبوطة، وغير صلبة أو متحجرة، كما يشكو البعض أحيانا.

واحرصي على استخدام الكاكاو الخام، الخالي من السكر والنشا.

الغُريبة
لضمان نتيجة مُبهرة للغُريبة، بعد عجنها ضعيها في الثلاجة مع تغطيتها جيدًا، وبعد فترة ابدأي في تشكيلها، فهذا سيجنبك تضاعف حجمها عند التسوية.

عند عمل البسكوت والبتيفور:
احرصي على خفق الزبدة مع السكر جيدًا، حتى يصبح لديكِ قوام الكريمة، قبل إضافة بقية المكونات.

عند إضافة نكهات للبسكويت، مثل: البرتقال أو الفانيليا، فالأفضل إضافتها للزبد، أو البيض إذا كانت سائلة، وإلى الدقيق إذا كانت جافة.

ads