الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

لـ« الأمهات».. الطرق الصحيحة لتغذية طفلك أيام العيد لتجنب المشاكل الصحية

السبت 08/مايو/2021 - 02:26 م
الدكتورة يمنى عادل
الدكتورة يمنى عادل حجازي اخصائي تغذية

مع حلول عيد الفطر المبارك، تظن بعض السيدات أن تناول أطفالهن الكثير من الأغذية والمأكولات مفيد لهم، لكن العكس صحيح، فلا يجب أن يتناول الطفل الأكل بكثرة حتى لا يصاب بأمراض الجهاز الهضمي، وأمراض السمنة، خاصة تناول الحلويات والكعك والبسكويت، لذلك ينصح باتباع نظام غذائي وطرق صحيحة لتغذية طفلك خلال أيام العيد لتجنب المشاكل الصحية.

بوابة «هير نيوز»، توضح الطرق الصحيحة لتغذية طفلك خلال أيام العيد تجنبًا للمشاكل الصحية، من خلال الدكتورة يُمنى حجازي، أخصائي التغذية.

1- اهتمي بالحديد والكالسيوم والفيتامينات
تقول الدكتورة يمنى، إنه يجب على الأم، الاهتمام بتغذية طفلها بشكل صحيح، من خلال تجنب تناول الأكل الذي يحتوي على نسبة دهون عالية لكن يجب الاهتمام بالحديد والكالسيوم والفيتامينات، التي تمنح الطفل نموًا طبيعيًا خاليًا من مشاكل الجهاز الهضمي، والقلب، ويجب الإكثار من تناول الألبان والجبن والزبادي لاحتوائها على العناصر الغذائية المتكاملة، فضلاً عن تناول البروتينات بجميع أنواعها.

اقرأ أيضًا..

2- تجنبي السكر والملح
وتضيف أخصائي التغذية، أنه يجب على الأم تجنب تناول طفلها للسكريات والملح الكثيرين، حيث انهما مضران بالجسم فهما سموم كبيرة، ولأن الملح يتسبب في التهابات شديدة للطفل، كما يجب تجنب الحلويات الخاصة بالعيد والكعك والبسكويت والحلويات المصنعة لأنها تزيد من السمنة وتسبب سمنة مفرطة لدى الأطفال.

3- تناول الفواكه والخضار
يجب على الأم أن تحرص على تناول أطفالها الخضروات والفواكه، للحصول على الفيتامينات اللازمة لتغذية الجسم، ولتقوية الجهاز المناعي خاصة في ظل الموجة الثالثة من فيروس كورونا، وأن تحرص على أن يكون طبق الفاكهة والخضروات من النظام الأساسي لأطفالها خلال عيد الفطر.

4- البعد عن المشروبات الغازية
تنصح الدكتورة يمنى حجازي، أخصائي التغذية، بضرورة بعد الأطفال عن المشروبات الغازية، والتي تحتوي على الكافيين كالشاي والنسكافيه، لاحتوائهم على نسبة سكر عالية تسبب مشاكل لصحة طفلك، فضلا عن أنها تسبب عدم انتظام النوم، وبالتالي عدم استفادة الطفل وتعرضه لمشاكل صحية، ويمكن استبدال المشروبات الغازية بالعصائر الطبيعية.

ads
ads