السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

قبل العيد.. تخلصي من شعرك الأبيض بنفسك في البيت

الأحد 09/مايو/2021 - 04:07 ص
تخلصي من شعرك الأبيض
تخلصي من شعرك الأبيض بنفسك في البيت

قبل العيد تحرص كل زوجة أن تجدد في مظهرها وطلتها التي ستقضي بها العيد مع زوجها، خاصة هذا العام، ومع غلق كل سُبل الترفيه للحماية من انتشار عدوى فيروس كورونا، فسيقضي الجميع أيام عيد الفطر في البيت، الأمر الذي يتطلب ضرورة أن تحاول كل ست أن تكون الأجمل في عيون زوجها.

تخلصي من شعرك الأبيض بنفسك في البيت
ولأن صبغة الشعر في مراكز التجميل أسعارها ترتفع مع اقتراب الأعياد؛ لزيادة الإقبال عليها، فالأمر يمثل بالنسبة للكثير من الزوجات عبئا ماديا، وتبحث الكثيرات عن البدائل الطبيعية.

وحرصا من «هير نيوز» على جمالك، نستعرض في السطور التالية، حيل التخلص من الشعر الأبيض في البيت، وبخلطة طبيعية، وبدون أي تكاليف، وفقا لموقع "بولد سكاي".

ويستعرض الموقع خلطة من الوصفات الهندية القديمة، والتي تعتمد على استخدام بعض المواد الطبيعية الموجودة في كل مطبخ، ويظهر مفعول هذه الوصفة بعد أسبوع واحد فقط من استخدامها، وهي تتكون من أوراق الكاري وزيت جوز الهند.

الجدير بالذكر أن سبب شيب الشعر، وتحول الشعر للون الأبيض هو تراجع إنتاج الجسم لمادة "الميلانين"، وهي المادة المسؤولة عن إنتاج الألوان في أجسامنا، وغالبا ما يكون ذلك التراجع لأسباب وراثية، أو بسبب التدخين.


مكونات الوصفة:

كمية من أوراق الكاري
200 مل من زيت جوز الهند النقي

طريقة تحضير الوصفة:

اغسلي أوراق الكاري جيدا، ثم اتركيها لتجف في الشمس، ويتحول لونها إلى اللون البني، وتصبح هشة، سهلة السحق.

اطحني بعد ذلك أوراق الكاري، حتى تتحول لبودرة ناعمة.

سخني كمية زيت جوز الهند على نار هادئة جدا، ثم ضيفي عليها 4 ملاعق من مطحون اوراق الكاري، واخلطيهم جيدا، ومها لا يزالا على النار، واستمري في التقليب، حتى يصل الخليط لمرحلة الغليان.

اطفئي النار، واتركي الخلطة لتبرد تماما.

يمكنك الآن تصفية الخليط، وضعيه في وعاء محكم الغلق.

ادهني من هذا الخليط شعرك الأبيض يوميا، وستلاحظين النتيجة بعد مرور حوالي أسبوع.


ads
ads