الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«موسيقى الكيبوب».. آخر تقاليع الجيل الجديد من الفتيات في الفن والرقص

الجمعة 07/مايو/2021 - 11:30 م
«موسيقى الكيبوب».
«موسيقى الكيبوب».

يعتبر الشغف والاطلاع والبحث عن كل ما هو جديد، أكثر ما يميز الفتيات بداية من مرحلة المراهقة وحتى عمر العشرينيات، ويأتي ضمن شغف الفتيات لمعرفة الجديد في عالم الموسيقى والفن ظهور جيوش من الفتيات المتابعات للموسيقى الكورية التي تسمى موسيقى "الكيبوب".

موسيقى الكيبوب

وانتشرت موسيقى "الكيبوب" بشكر كبير في العالم العربي وأصبح لها جمهور بالملايين، حتى أصبحت الشغل الشاغل للكثير من الفتيات في مصر بشكل خاص، كما وصل الأمر لتكوين مجموعات على موقع التواصل الاجتماعي لتشجيع الفنانين والفرق الموسيقية في هذا الفن الذي أصبح فن عالمي منتشر بكثرة في الفترة الأخيرة.

حركات فرق موسيقى الكيبوب

ولم يقتصر الأمر على ذلك فأصبحت الفتيات تعشق تلك الموسيقى بجنون مما جعلهم يقلدون حركات فرق الكيبوب، ويستخدمون رموزها ويبحثون عنها في كل مكان، مما جعل المحال التجارية تبحث عن الأشياء التي تخص الكيبوب ليعرضوها للبيع حتى أصبحت هناك محلات خاصة لبيع تلك الأشياء فقط.

نشأة موسيقى الكيبوب

ونشأت موسيقى الكيبوب في كوريا الجنوبية ثم انتشرت وأصبحت من أشهر أنواع الموسيقى في العالم على الرغم من أن اللغة التي يتحدثها الفنانين الكوريين غير مفهومة في باقي البلدان، إلا أن تلك الموسيقى نالت إعجاب الجميع وأصبح الكثيرون من فئة الشباب يعشقون الفنانين الكوريين لأنه كما يقال الموسيقى لغة يفهمها الجميع.


وشمل عالم موسيقى الكيبوب الكورية عدة فرق مختلفة ولكل فرقة عدد كبير من المشجعين والمحبين لها والموسيقى الخاصة بها، مما يجعل محبي الكيبوب الكوري ينقسمون لمجموعات من محبي كل فرقة على حدى، ويكون محبي كل فرق من الفرق مجموعات للتواصل معًا ولتشجيع فريقهم وسماع الموسيقى الخاص به وتبادلها معًا ونشر كل عمل جديد للفرقة، وحتى الدفاع عن فرقتهم ضد أي شخص ينتقدهم وتقليد حتى حركاتهم.

ومن أشهر فرق الكيبوب في مصر والتي لها مشجعات كثيرات من الفتيات في سن المراهقة والشباب، هي فرقة "BTS"، كما أنها الفرقة الأكثر انتشارًا في عالم البوب الكوري بشكل عام، وأطلق مشجعي فرقة BTS على أنفسهم أسم "ارمي" وهو ما يعني في الإنجليزية "جيوش" نظرًا لشدة حبهم لفريق الموسيقى الذي يشجعونه ودفاعهم عنه بشدة.

ads