الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«منى البيه».. فنانة صعيدية من صُنع «السلك بلاستر»

الإثنين 10/مايو/2021 - 03:21 ص
«منى البيه».. فنانة
«منى البيه».. فنانة صعيدية من صُنع «السلك بلاستر»

«الورود هى أكثر شيء مبهج ومريح للنفس».. هكذا استهلت منى البيه، مصممة ديكور، حديثها حينما سألناها: « ما هي اللمسة الجميلة والمختلفة التي تنصحي بها أي سيدة تحاول تطوير وتغيير ديكور منزلها بلمسة حديثة وفنية قبل العيد؟.»




فن روسي جديد
«منى» التي أبدعت في فن جديد هو «السلك بلاستر الروسي» وهو عبارة عن نحت تصميم لوحات وديكورات بالورود البارزة.. هذا الفن لم يكن يعرف الكثيرون عنه شيء قبل ذلك، كما أن مشوارها لم يكن سهل المنال.



منذ عام
تقول «البيه» بدايتي كانت في رمضان العام الماضي حيث صممت أول لوحة لي من الورد الروسي البارز، لكني قبلها بثلاثة شهور كنت قد بدأت بعمل بحث فى موقع الفيديوهات يوتيوب عن عجينة السلك بلاستر وتكوينها وكيفية تشكيل الورد... لأنها غير متوفرة في مصر.



وتابعت: هذا الفن ظهر حديثًا على يد فنانة روسية اسمها إيفيجينيا، وقد جربت كثيرًا حتى تعلمت صنعها خاصة حينما علمت سعرها باهظ جدا فهى تستورد من الخارج وغير متوفرة فى مصر.

أول امرأة صعيدية
وتعد منى البيه أول فنانة من صعيد مصر تبدع فى هذا الفن وتعمل به، بل وتحاول جاهدة أن تضع بصماتها ولمستها الخاصة فى ذاك، حيث بات لها كثير من الأعمال التى تشهد على ذلك.



مصرى ١٠٠%
تفتخر منى أنها استطاعت بعد رحلة شاقة في البحث ان تصنع عجينة السلك بلاستر الروسى بخامات وجودة مصرية ١٠٠% دون عناء المغالاة فى سعرها من الخارج... مضيفة أن جميع أعمالها من البراند الخاص بي "Monasculpture".





الساعات واللوحات
وعن اللمسة الجميلة التى يمكن ان تضعيها فى منزلك قبل العيد من الورود فهناك اللوحات والتابلوهات بجميع احجامها وساعات الحائط المزينة إطاراتها وبداخلها بالورود البارزة.

اقرأ أيضًا.. جمعيات وحصالة مناسبات.. حيل الستات لـ «تظبيط» ميزانية عيد الفطر



منى التي تمنت أن ينتشر عملها فى داخل مصر وخارجها أشادت بمدى تقبل الكثيرون لفنها.

مضيفة أنها من كثرة الطلب والأسئلة على هذا النوع الجديد من الفن نظمت دورات لتعليمه خاصة للفتيات المقبلات على الزواج واللاتي يردن صنع حالة من البهجة والجمال في الديكورات الخاصة بمنازلهن.


ads
ads