السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

لإطلالة بلا عيوب في عيد الفطر 2021.. أفضل طريقة لاستخدام «الكونتور» بألوانه ودرجاته

الإثنين 10/مايو/2021 - 03:22 م
الكونتور
الكونتور

عيوب الوجه وتجاعيده، هي اكثر مشكلة تواجه السيدات والفتيات، ومع اقتراب عيد الفطر 2021، تحرص الكثير منهن على اخفاء تلك العيوب لكنهن لا يعرفن الطرق الصحيحة، ومع ضيق الوقت تضطر الكثير منهن، للذهاب لمراكز التجميل وعيادات أطباء التجميل، على الرغم من أن الحل من الممكن أن يكون بسيطًا، وهو استخدام الكونتور لاخفاء العيوب.


بوابة« هير نيوز»، توضح كيف تستخدمين «الكونتور» بألوانه ودرجاته، من خلال سمر البطراوي، خبيرة التجميل.

تقول إن الكونتور، عبارة عن كريم، يُطبق على البشرة، لإبراز ملامح الوجه واخفاء عيوب، مثل التجاعيد، كما يُستخدم لتكبير وتصغير الأماكن التي ترغبين في تكبيرها أو تصغيرها، حيث يجرى تطبيق لونين أحدهما بلون أغمق والأخر بلون فاتح، فالأول يُستخدم يُخفي العيوب والثاني يبرز ملامح الوجه.


ألوان ودرجات الكونتور


1- درجة الكونتور الفاتحة

تستخدم هذه الدرجة لإضاءة تفاصيل معينة في الوجه تريدين إبرازها، كما تًستخدم لتكبير أو ملء الوجه، كما يضفي لمسة مشرقة وجذابة على وجهك ويخفي البقع الداكنة في البشرة والعيوب.


2- درجة الكونتور الداكنة أو الغامقة

تقول البطراوي، إنه يمكن استخدام درجة الكونتور الغامقة لتنحيف الوجه، والأنف، حيث يجب تظليل الأماكن البارزة وتطبيق الكونتور عليها، كما يساعد على اخفاء أجزاء معينة في الوجه يمكن ان تكون بارزة وتفسد إطلالتك،و كما يعمل على اخفاء الذقن البارز.



خطوات تطبيق الكونتور


تقول سمر البطراوي، إنه يجب تطبيق الكونتور الأفتح بدرجتين من لون بشرتك، ارسمي مثلث تحت عينيك وصولًا حتى عظمة الأنف، وأخر مشابهًا في منطقة وسط الجبين وحتى عظمة الأنف، وفي وسط الذقن وعلى جوانبه، وأن يكون أغمق بدرجتين، كما يجب القيام بوضعه أعلى الجبين من أجل خلق توازن بين مختلف ملامح وجهك، ثم طبقي اللون الداكن درجة واحدة على جانبي أنفك، ستظهرين بإطلالة جذابة وأنيقة.


ads
ads