الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

دراسة عن تأثير كورونا على حياة المراهقات: تمارين الـ«أونلاين» حل الأزمة

الإثنين 10/مايو/2021 - 05:25 ص
تمارين الـ «أون لاين»
تمارين الـ «أون لاين» حل الأزمة

قدمت دراسة حديثة عن تأثير كورونا "Covid-19" على حياة الفتيات المراهقات، عدة نصائح من شأنها ضمان حصول الفتيات المراهقات على التوجيه والدعم الذي يحتاجن إليه أثناء عودتهن إلى النشاط ومن خلال تخفيف القيود.

تمارين الـ «أونلاين» حل الأزمة
ودعت الدراسة لتوفير المزيد من الفرص للفتيات داخل المدرسة وخارجها للمشاركة في الرياضة والنشاط البدني الذي يلبي احتياجاتهن وإتاحة تمارين عبر الإنترنت تُلبي احتياجات الفتيات.

وبحسب الدراسة: تم إجراء بحث متعمق على مدى شهرين مع مجموعة من الفتيات تتراوح أعمارهن بين 13 و16 عامًا كن نشيطات وأقل نشاطًا قبل الوباء وكيف تأثرت حياتهن، كما أجرى مسحًا شاملًا لـ 1500 فتاة، يمثلن تنوع الناس في المملكة المتحدة بريطانيا.

أظهر البحث أن الإغلاق دفع الفتيات إلى إدراك قيمة التمارين الرياضية للصحة البدنية والعقلية، وتوصلنا إلى هذه النتائج الآتية:

واتفقت 52٪ من الفتيات على أن الحفاظ على اللياقة وممارسة النشاط البدني أصبح أكثر أهمية من أي وقت مضى.
قالت 55٪ من الفتيات أنهن يشعرن بأن النشاط البدني يجعلهن أكثر سعادة.
قال 54٪ أن ذلك جعلهم أقل توترًا.
ربما تقول أكثر من 82٪ من الفتيات أنهن سيبذلن المزيد من الجهد في ممارسة النشاط عندما تعود الحياة إلى طبيعتها.


بشكل أقل إيجابية، كانت نصف الفتيات (51٪) اللاتي شملهن الاستطلاع قلقات من فقدان لياقتهن البدنية و45٪ قلقات من أنه سيكون من الصعب العودة إلى ممارسة الرياضة وممارسة الرياضة بعد الوباء. فقد الكثيرون الثقة في قدرتهم الرياضية (41٪) والكثير غيرهم قلقون من التواجد في مجموعات كبيرة مرة أخرى (40٪).

ads
ads