السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

جوزي بيشتمني وإيده طويلة.. «منى» لمحكمة الأسرة: أفضل لقب طالق

الإثنين 10/مايو/2021 - 12:40 م
هير نيوز

لم تتحمل "منى. ش"، أكثر من خمسة أشهر من عقد قرانهما حتى قررت رفع دعوى طلاق أمام محكمة الأسرة ضد زوجها "طاهر.س"، مطالبة بالتفريق بينهما بعد رفضه "الانفصال بالمعروف".

منى اتهمت زوجها بسبها أمام صديقاتها وقوله لها: "انتى مبتفهميش"، بعد حدوث خلاف بينهما، فهو يعاملنى بعجرفة وإيديه طويلة، ودائما ما يحرجنى أمام الجميع، ويسبنى دون أن يستحي، وهو ما أوضحته الزوجة فى الدعوى التى حملت رقم 2986 لسنة2015 أمام محكمة الأسرة.

وتابعت: "عملنا فى أحد المشروعات الخيرية سويا لمدة زادت عن 8 شهور، وخلال تلك الفترة أبدى إعجابه بى، وأنا رأيت أنه شاب ملتزم ويصلح كزوج ومناسب ماديا لى"، موضحة: "قررنا عقد القران لكى نستطيع إتمام تجهيزات الزواج بحرية ودون قيود ولكنى كنت مخطئة فزوجى للأسف اتضح أنه شخص مختلف تماما عن الذى ارتبط به، حيث يعاملنى بعجرفة وإيديه طويلة ودائما ما يحرجنى أمام الجميع ويسبنى دون أن يستحى".


"اشتكيت لأهله أكثر من مرة، لكنهم لم يتصرفوا حيال الأمر ولم ينصحوه بالرجوع عما فيه"، تضيف "منى"، موضحة: "قررت أننى أحمل لقب مطلقة خير من أن أكمل فى زواج عقيم لا فائدة منه وأتحمل لبقية عمرى عنف من قبل زوجى لا ينتهى".

وحسب نص المادة رقم 60 فإن

أ - إذا ادعت الزوجة إضرار الزوج بها إضرارًا يُخل بالعشرة بينهما، جاز لها طلب التفريق، فإن طلبت التطليق وثبت الضرر وعجز القاضى عن الإصلاح بينهما حكم بالتطليق. 

ب - على الزوج أن يُقرَّ فى وثيقة الزواج بحالته الاجتماعية، فإن كان متزوجًا فعليه أن يبين فى الإقرار اسم الزوجة أو الزوجات اللائى فى عصمته، ومحال إقامتهن، وعلى الموثق إخطارهن بالزواج الجديد بإرشاد الزوج، وبخطاب مسجل مقرون بعلم الوصول. 

ج - للزوجة التى تزوج زوجها عليها بأخرى وتضررت من ذلك أن تطلب الطلاق.

ads
ads