الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«خائنة ومقهورة ومضطربة نفسيًا».. المرأة السينمائية في عيون «ربات البيوت»

الإثنين 10/مايو/2021 - 11:00 م
المرأة السينمائية
المرأة السينمائية في عيون «ربات البيوت»

« خائنة.. مقهورة.. ومضطربة نفسيًا».. هكذا هي صورة المرأة في دراما رمضان 2021، الجنس الناعم حجر الأساس الذي يعتمد عليه جميع المخرجين والمنتجين كل عام، وهذا العام سلطت الدراما الضوء على العديد من المشكلات والمواضيع الشائكة التي تهم المجتمع المصري.


المرأة السينمائية في عيون «ربات البيوت»
وظهرت صورتان نقيضتان في الدراما هذا العام، فبينما اكتفت بعض المسلسلات بطرح المشكلة، لتساعد المرأة في الوصول لبر نجاة من هذه المشكلات.


وعن تمثيل المرأة في دراما هذا العام، استطلعت «هير نيوز» آراء بعض ربات البيوت، وتباينت الإجابات كالتالي:

قالت هناء، ربة منزل: لقد توقفت عن مشاهدة المسلسلات منذ منتصف شهر رمضان، فطريقة صناعتها جلبت لي اكتئاب، امرأة مقهورة وضعيف، مهزومة أو مضطربة نفسيًا، هذا هو دور المرأة في المسلسلات، بل وفي أحد المسلسلات «لعبة نيوتن» ظهرت بطلته منى زكي مقهورة تحاول جاهدة إثبات ذاتها حتى لو كانت متخبطة في اتخاذ قراراتها، مما دفعها لإلقاء نفسها داخل بحر من التحديات التي تتخطى امكانياتها وقدراتها الطبيعية.

خائنة
أما "ناهد" قالت إن دور "غزل" الذي تقوم ببطولته الفنانة ياسمين عبد العزيز في أحداث مسلسل «اللي مالوش كبير» اقتصر صورة المرأة على أنها الخائنة، فبمجرد أن زوجها يعنفها أو يضربها ويعتدي عليها باستمرار، كما تعرض الأحداث، ورغم صمتها لسنوات، إلا أنها تقرر في النهاية الارتماء في حماية "الخديوي" والذي ينجح في ذلك لتنشأ بينهما علاقة غرامية.

وعقبت "ناهد" قائلة: 90% من السيدات المصريات يضربهن أزواجهن ويعنفن بسبب ضغوطات الحياة، فهل كلهن خائنات، تلجأ إلى غيره لحمايتها.



مضطربة لكنها قوية
وكانت "مي" أعجبتها شخصية "زيزي" التي تقوم بأدائها الفنانة أمينة خليل في مسلسل "خلي بالك من زيزي"، فالبرغم من أن سلوكها مضطرب، وتعاني من العدائية وفرط الحركة، إلا أن ذلك ساعدها رفضها لقرار زوجها بعدم إجراء عمليات لكي تستطيع الإنجاب، فتقوم بتحطيم سيارته، ولم تكتفي بذاك بل تقوم بضربه بقوة ليخيط رأسه.

ads
ads