الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«طباخة شاطرة».. جيانا فاروق مسيرة رياضية حافلة بالبطولات القتالية

الثلاثاء 11/مايو/2021 - 12:07 ص
جيانا فاروق بطلة
جيانا فاروق بطلة الجمهورية في الكاراتيه

تتمتع مصر على مر العصور بالعديد من المواهب في مختلف المجالات، هناك من نبغ في السياسة والاقتصاد، والفن، والثقافة، وحينما نتحدث عن الرياضة نجد أن الدولة تفوقت في العديد من أنواعها "كرة القدم، الطائرة، السلة، اليد، ورياضة الجمباز، كمال الأجسام، والكاراتيه".

جيانا فاروق بطلة الجمهورية في الكاراتيه
جيانا فاروق، واحدة من السيدات الرياضيات اللاتي حققن مسيرة طويلة من النجاحات، حصلت على بكالوريوس الصيدلة بجامعة القاهرة، شغفتها الرياضة منذ نعومة أظفارها، وبدأت ممارسة رياضة السباحة وهي في السادسة من عمرها، ولكن هويتها ورغبتها لم تكتمل إلا في رياضة الكاراتيه، حيث إنها انتقلت من السباحة لممارسة رياضة الكاراتيه وتحقيق بطولات فيها بدأت في عام 2009 ببطولة الجمهورية، كما أنها انضمت للمنتخب في نفس العام.

بطولات جيانا فاروق في الكاراتيه
حصدت بطلة الجمهورية في الكاراتيه 11 ميدالية في بطولات متنوعة منها "عربية وإفريقية وإقليمية ودولية وعالمية"، فضلًا عن أنها أول مصرية عربية أفريقية تحصل علي ذهبية العالم عام 2014 بألمانيا.

وفى 2019 حصلت على العديد من الميداليات أهمها الذهبية في بطولة البريميرليج في اليابان وذهبية بطولة سرياس آية في شيلي، وذهبية بطولة أفريقيا، وفضية بطولة البريميرليج في المغرب، وحصدت ذهبية بطولة أفريقيا بالمغرب والبرونزية في بطولة البريميرليج في دبي والبرونزية في بطولة البريميرليج في النمسا والتأهل رسميًا لدورة الألعاب الأولمبية في طوكيو 2020.

الحجاب في حياة جيانا فاروق
أكدت "فاروق" أن ارتدائها للحجاب لم يسبب لها أي عائق في ممارستها هذه الرياضة، فضلًا عن أنه يمثل دعمًا فنيًا لها في اللعبة.


حياة جيانا فاروق الشخصية
وأوضحت جيانا أنها تجيد العديد من الأعمال المنزلية، والتي يأتي على رأسها تحضير العديد من الأكلات الشهية، بالإضافة إلى أنها تحب اللمة والجلوس في جو عائلي.

ads