الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«أمهات مصر».. جروبات إلكترونية أعادت بسمة العيد للسيدات المُعيلات

الثلاثاء 11/مايو/2021 - 12:26 ص
مبادرة «تهادوا تحابوا
مبادرة «تهادوا تحابوا جدعنة أمهات مصر المعيلات»

تستعد الكثير من النساء لشراء لبس العيد لأبنائهن خاصة مع اقتراب حلول عيد الفطر، ولكن هناك العديد منهن لا يملكن الأموال لشراء تلك الملابس وإدخال الفرحة على قلوب أبنائهن خاصة "الأمهات المعيلات".

مبادرة «تهادوا تحابوا جدعنة أمهات مصر المعيلات»
لكي تدخل الأمهات السعادة على أبنائهن وأبناء غيرهن، اقترحت مجموعة من النساء إنشاء مجموعة «أمهات مصر المعيلات» على موقع التواصل الاجتماعى «فيسبوك»، وذلك للتبرع بملابس أطفالهن التي لا تزال جديدة لـ«الأمهات المعيلات» لكي يعطونها إلى أبنائهن ويدخلن السعادة عليهم.

وأكدت نيرمين أبو سالم مديرة موارد بشرية ومؤسسة المجموعة، أن هذه المبادرة تم إطلاقها لمساعدة الأمهات المعيلات اللاتي لديهن عزة نفس تبعدهن عن طلب المساعدة من الآخرين، فضلًا عن أن الملابس التي سيتم التبرع بها لا تزال جديدة ويمكن استخدامها كـ لبس العيد لهؤلاء الأطفال.

أسعار خيالية لملابس العيد
وأضافت مؤسسة المجموعة، أن أسعار الملابس هذا العيد خيالية بالنسبة لأي أم معيلة، لا سيما أنها تتكفل بالإنفاق على أولادها في جميع مطالب الحياة، والتي منها "الأكل، التعليم، الصحة، وغيرها، كما أن ما يعطيه الأب لا يكفي بالكاد لتغطية هذه المطالب.

وأشارت إلى أنها أطلقت على المبادرة اسم «تهادوا تحابوا» لأن الرابط الحقيقي بين الأمهات المعيلات على هذه المجموعة هو المودة والتراحم، فضلًا عن أن الهدف ليس مجرد إخراج زكاة أو صدقة.


وشددت على أن المبادرة نجحت في الوصول لهدفها في القاهرة وعدد من المحافظات ورسمت البسمة على وجوه الكثير من الأمهات والأطفال، في حالة غريبة من نوعها من التكافل بين سيدات كلهن تحت مظلة الظلم والألم النفسي، ليس من الزوج فقط، بل وأحيانا من الأسرة.

ads
ads