الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

البنات تسأل وخبير نفسي يجيب.. هجرني ثم عاد ماذا أفعل؟

الثلاثاء 11/مايو/2021 - 12:02 م
البنات تسأل وخبير
البنات تسأل وخبير نفسى يجيب.. هجرنى ثم عاد هل احبه مرة اخرى؟

"متوجعنيش... لو تعبت معايا أو زهقت منى قولى.. لو قرارك مرتبط بإنهاء ارتباطنا قولى، متخبيش عليا أبدا...المهم توعدنى متسبنيش... تفضل ماسك في إيدى على طول".... كلمات بسيطة وأمنيات تطلقها الفتاة في مَنْ تحبه، حينما يطرق قلبها طالبا حبها أو ربما طالبا للارتباط.. أمنيات بسيطة لكن هناك من يخون ذاك، يعد وينقض الوعد والحلفان، وتكون هي من يعاني في ذاك، وأحيانًا لا يكتفى فيعود ليكمل القصة طالبا الصفح والغفران.

"هل بعد أن تركنى وغاب، ثم عاد ماذا أفعل هل أكمل معه القصة مرة أخرى؟"... سؤال سألته العديد من الفتيات لموقع "هير نيوز"... ليجيبنا عليه دكتور مينا عادل أستاذ الصحة النفسية قائلا:

نقاط لابد وضعها في الاعتبار


هناك نقاط كثيرة لابد من وضعها في الاعتبار قبل الرد على السؤال.. وهى اعتبارات يجب أن تكون واضحة لك قبل أن تفكرى في الرجوع أم لا، وهى:
- ما هي الأسباب التي أدت إلى تركه لك؟
- ما هي الأسباب لديه التي جعلته يفكر في العودة اليك الآن؟
- ما مدى التوافق الذى كان بين شخصيتكما؟
- كيف كنتما تتعاملان سويا وقت الخلافات أو الصعوبات التي تواجهكما؟

فكرة الرجوع صعبة


يضيف عادل: مهما كانت الأسباب في الغالب فإن فكرة الرجوع تكون صعبة نوعا ما، لأن القصة حدث بها جرح في المشاعر... جرح ما زال ينزف.. لأنه ترك بدون دواء... فان لم يعالج هذا الجرح جيدا سيعود للفتح مرة أخرى.

ويضيف أستاذ الصحة النفسية، أن أي علاقة انفصال أو هجر بين اثنين كان بينهما ارتباط، تترك أثرا واضحا، يسبب مشاكل نفسية كثيرة، لأن العقل يظل محتفظا بالمشاعر السلبية غير المعالجة.

ads