الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

خبير نفسي لـ أصحاب الطاقة السلبية: اعتزل ما يؤذيك

الثلاثاء 11/مايو/2021 - 11:04 م
خبير نفسي لـ أصحاب
خبير نفسي لـ أصحاب الطاقة السلبية

تُعد الطاقة السلبية من أخطر المشكلات التي تواجه الإنسان في تعامله مع الآخر، هذا الآخر الذي يحمل تفكير سلبي تجاه الأشياء من حوله، نتيجة انغماسه في الأفكار المحبطة والتشاؤمية، والخطير هنا هو أن هذا الشخص لا يحتفظ بطاقته الطاقة السلبية لذاته فحسب، لكنهم ينشرها بل واحيانا يفرضها على من حوله، مما يجعلهم يعانون وينزعجون أثناء التعامل معه.

عن العلاقات الباردة وأصحاب الطاقة السلبية كيف اتعامل معهم يقول دكتور أشرف رضوان أستاذ الصحة النفسية.




اعتزل ما يؤذيك
وقال رضوان: في حياتك عامة سر بمبدأ اعتزل ما يؤذيك فلتتجنب العلاقات الباردة بأنواعها وأصحاب الطاقة السلبية وتختار جيدا من يستحقك لتكمل معه حياتك، وكما يقال في المثل الشائع "كل اناء ينضح بما فيه"، وكل شخص ما هو إلا إناء يصب بداخلك ما يحمله، فإن حمل هموم واحزان وطاقات سلبية فسينقلها من وعائه إلى وعائك.

العلاقات الباردة
وبسؤاله هل أصحاب الطاقة السلبية يعانون من البرود العاطفى، رد قائلًا إن العلاقات الباردة لا علاقة لها بالشخص السلبي، فالشخص الذي يعانى من البرود في العلاقات هو شخص غير فعال، لا يستطيع احماء العلاقة مع الآخر، بل يطفئ حماسة من أمامه، فتصبح العلاقة باردة، سواء كانت العلاقة حب، صداقة، ارتباط.

وأضاف أستاذ الصحة النفسية أن الشخص البارد عاطفيا دائما ما يشعر من أمامه أنه لا يوجد حياة، حيث يعاني من موت في المشاعر، حتى في عمله فهو يفقد العلاقة بينه وبين زملاء عمله حميتها حياتها.

اقرأ أيضا.. يقوى الروح ويمنع التوتر.. فوائد سحرية لـ«حجر اليشب» بألوانه الـ7

نصائح في التعامل
وقدم أشرف نصيحة لكل من يواجه مثل هؤلاء قائلا لا تجعلي كلامهم ينصب من خلال اذنك، لا تجعليه يؤثر برأيه فعليك، وراعى ان لا تتأثر عاطفيا وبشدة تجاه مشاكله.

ads
ads