السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

بذور الكمون لصحتك قبل النوم في ليلة العيد

الخميس 13/مايو/2021 - 01:08 ص
بذور الكمون لصحتك
بذور الكمون لصحتك قبل النوم

منضدة كبيرة تحمل الكثير والمتنوع من المأكولات والمشروبات، هكذا هو الحال في أغلب المنازل ليلة العيد، حيث يتجمع الأهل والاحبة لقضاء وقت معًا في وسط بهجة وفرحة العيد، لكن المعاناة تكون في نهاية اليوم حيث آلام المعدة وعسر الهضم اللذان يسببان الأرق ويحرمنا من النوم.

بذور الكمون لصحتك قبل النوم

للتخلص من كل هذه المشكلات «هير نيوز» تعطيكِ روشتة بها نوع واحد من الدواء وهو "الكمون".

فوائد صحية عديدة
نعم الكمون وبصرف النظر عن كونه معزز جيد لطعم المأكولات، فإن هذه التوابل لها العديد من الفوائد الصحية وتستخدم في العديد من العلاجات المنزلية، حيث تحتوي بذور الكمون على كمية جيدة من النحاس والحديد ومضادات الأكسدة وفيتامين أ وفيتامين ج والزنك والبوتاسيوم.

ووفقا لموقع the health site فقد أظهرت الدراسات أن الكمون لها فوائد في إنقاص الوزن، وعلاج عسر الهضم، والإمساك، أيضا علاج مشاكل الجلد، كما انه له دور فعال جدا في محاربة الأرق.

نوم جيد
يمكن أن يساعدك تناول ملعقة صغيرة من مسحوق الكمون قبل النوم في الحصول على نوم جيد ليلًا، حيث تحتوي بذور الكمون على هرمون الميلاتونين، وهو هرمون ينظم دورة النوم والاستيقاظ، ويمكنه علاج اضطرابات النوم مثل الأرق.

اقرأ أيضا.. 

كيفية الاستخدام قبل النوم؟
للتغلب على الأرق قبل النوم هناك طريقتان، هما:
- اهرسي موزة وأضيفي إليها ملعقة صغيرة من مسحوق الكمون، تناولي هذا المعجون قبل الذهاب إلى الفراش يوميًا وستحصلى على نوم عميق.
- يمكنكِ أيضًا صنع شاي الكمون وشربه ليلًا للتغلب على الأرق ولتحضير شاي الكمون، قم أولًا بتحميص ملعقة صغيرة من بذور الكمون.. اغلي كوبًا من الماء ثم أضيفي إليه بذور الكمون المحمص... ابعديها عن الحرارة واتركيها تنقع لمدة خمس دقائق، ثم صفيه واشربيه قبل أن تذهبي إلى السرير لنوم أفضل.

ads