الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

الخل الحل السحري لتنظيف كل كبيرة وصغيرة في البيت

الجمعة 14/مايو/2021 - 03:36 م
هير نيوز تقدم لكم
هير نيوز" تقدم لكم فوائد الخل الأبيض

لا يعد الخل مفيدًا للوصفات فحسب، بل إنه أيضًا حل ممتاز للتنظيف، من غسل الخضار إلى تنظيف الثلاجة، وحتى غسل الملابس، فإن استخدامات الخل كثيرة وهي ميزة عظيمة عندما يتعلق الأمر بالأعمال المنزلية.

"هير نيوز" تقدم لكم فوائد الخل الأبيض، وكيف يمكنك استخدام هذا المكون في روتين التنظيف الخاص بك، من خلال Cleanipedia.

استخدمي الخل والماء لتنظيف النوافذ:

- قم بإزالة الترسبات من ماكينة صنع القهوة الخاصة بك باستخدام دورة الخل.
- حافظ على الزهور طازجة لفترة أطول.
- نظف ثلاجتك وأزل الروائح الكريهة.
- ستساعد قطرة من الخل على تنظيف السجاد بالبخار.

تنظيف سهل وطبيعي:

استخدام الخل الأبيض للتنظيف أسهل بكثير مما تعتقد، فيما يلي أهم النصائح لاستخدام الخل لتنظيف منزلك، وإنجاز الأعمال المنزلية بسهولة
- استخدمى الخل الأبيض كمطهر لغسيلك
من خلال اُضافة كوب واحد من الخل إلى دورة الشطف في الغسيل ستحصلى على طريقة رائعة لقتل البكتيريا وإزالة الرائحة من ملابسك.

- منظف النوافذ والمرايا المثالي
كل ما تحتاجه هو زجاجة رذاذ ومزيج من كميات متساوية من الخل الأبيض والماء.. للحصول على أفضل النتائج، رشى مباشرة على النوافذ أو المرايا واستخدمى ورق الجرائد بدلًا من قطعة القماش للحصول على لمسة نهائية نظيفة وخالية من الخطوط.

- تنظيف ماكينة القهوة
إذا كنت بحاجة إلى إزالة الترسبات وتنظيف ماكينة القهوة، فقم بتشغيل دورة عادية باستخدام الخل بدلًا من الماء.. فقط تأكد من تشغيل دورتين إلى ثلاث دورات بالماء النظيف العادي بعد شطف طعم الخل، حتى لا ينتهي به الأمر في قهوتك.

يحافظ على الزهور
حافظ على الزهور في المزهرية طازجة لفترة أطول... تساعد ملعقتان كبيرتان من الخل الأبيض وملعقتان كبيرتان من السكر في أن تبدو الأزهار في أفضل حالاتها لفترة أطول

نظفي الميكروويف
كوب واحد من الماء مع نصف كوب من الخل الأبيض يخلق الحل الأمثل لتنظيف الميكروويف، قومى بتسخينه على الطاقة الكاملة حتى ترى البخار يتشكل على النافذة، الآن كل ما عليك فعله هو مسح الأوساخ.

تراكم الأوساخ في الحمام

أوقفى تراكم الأوساخ في الحمام واغمسى إسفنجة في الخل الأبيض واستخدامها لمسح أبواب الدش، سيحمي هذا الأبواب من التراكم المعتاد للحثالة الذي يحدث بمرور الوقت.

تنظيف ثلاجتك
هل تبحثين عن طريقة طبيعية لتنظيف ثلاجتك وإزالة الروائح الكريهة، فالخل هو الحل الأمثل... انقعى البقع الصعبة في أرفف الثلاجة في الخل، أو ببساطة استخدمى الخل غير المخفف لمسح الجزء الداخلي من الثلاجة.

نظفي ألواح التقطيع بأمان
نريد جميعًا أن نكون قادرين على استخدام البدائل الطبيعية عندما يتعلق الأمر بالمناطق التي نعد فيها الطعام، فلماذا لا نستخدم الخل؟ إنه ليس طبيعيًا فحسب، بل له أيضًا خصائص مضادة للبكتيريا.



نظفي سجادك

إضافة قطرة من الخل إلى الماء في القدر البخاري الذي تستخدمه لتنظيف السجاد... يمكن أيضًا استخدام الخل لشطف المناطق بالقهوة والشاي وحتى بقع النبيذ!

نظفي بالوعاتك

قم بعمل شطف بالوعة باستخدام كوب من الماء المغلي، 1 كوب من الخل ونصف كوب من صودا الخبز... اتركه لمدة 10 دقائق قبل شطفه بالماء المغلي وستحصل على حوض خالٍ من الرائحة.

ads