الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

للمرأة العاملة..9 أفكار لتستفيدي من إجازة العيد

الجمعة 14/مايو/2021 - 07:37 م
هير نيوز


الزوجة والأم العاملة من أكثر الفئات التي تشعر بالسعادة الغامرة، خلال الإجازات؛ لأنها تعد وسيلة رائعة لاستعادة التواصل مع أبنائها وزوجها، وإيجاد الوقت الكافي للتقرب إليهم، وقضاء المزيد من الوقت معهم، والتفرغ للاستمتاع بهذا الوقت.

خاصة أن الكثير من الامهات العاملات يشعرون معظم الوقت بالتقصير في حق أبنائهم والزوج، نظرا لعدم قدرتهم على تمضية المزيد من الوقت معهم، فالوقت مقسما إما في العمل، أو في تنظيم وترتيب البيت، وإعداد الاكلات، وقلما تجد الوقت للمرح معهم والاستمتاع بالوقت وهم حولها.


وتؤكد الدكتورة عبلة ابراهيم مستشار العلاقات الأسرية أن إجازة العيد فرصة جيدة لتحقيق المزيد من التواصل مع أفراد أسرتك، والاهتمام بهم ورعايتهم بشكل مكثف، لتعويضهم عن الأيام التي تنخرطين في عملك.

وتؤكد ريهام محمود خبيرة العلاقات الإنسانية والزوجية، أنه لابد لكل امرأة عاملة، أن تستغل إجازة عيد الفطر، في التواصل مع أفراد أسرتها، والاستمتاع بتمضية هذا الوقت معهم، وتعويضهم عن انشغالها.

وتقدم خبيرة العلاقات الإنسانية والزوجية، في السطور التالية، عدد من النصائح، لاستغلال إجازة عيد الفطر، في استعادة علاقتك بزوجك وأبنائك، بعيدا عن العمل ومشاغله.


1- اجلسي مع أبنائك بلا أي مهام، فقط تحدثي معهم، احكي لهم عن ذكريات طفولتك في عيد الفطر، وكيفية قضاءك له وأنتي في نفس عمرهم.

2- انصتي لأبنائك، واعطي لكل فرد منهم الفرصة كاملة ليعلق على كلامك وذكرياتك بكل حرية.

3- حاولي أن تقتربي من كل ابن من أبنائك، بشكل خاص، ولتستمعي له، وتحاولي التودد والتقرب إليه، خاصة إذا كان يمر بأي مشكلة، وحاولي مساعدته في حلها.

4- حاولي أن تخلقي جوا مختلفا من المرح والبهجة، بوضع بعض اللمسات الديكورية في البيت، ولتجعلي أبنائك وزوجك يساعدونك فيها، لإشاعة جو البهجة في البيت.

5- نظمي بعض النشطة الترفيهية خلال الإجازة في البيت، كمشاهدة فيلم أو مسرحية جميعا، مع تحضير المسليات، من فشار وآيس كريم، وأصناف الحلوى المختلفة.

اقرأ أيضاً:تجنبي «خناقة» العيد.. شاركي زوجك في الصغيرة قبل الكبيرة


6- حاولي أن تجلسي أنتي وزوجك معا وحدكما، ولتسترجعا ذكرياتكما مع الأعياد والمناسبات السعيدة التي مررتما بها معا.

7- لتصنعي لزوجك صنفا مميزا، مما يفضله من يديكي، ولتجعليها مفاجئة له.

8- اتفقي مع زوجك، ان تجلسا مع أبنائكم، وتحكوا سويا لهما أجمل ذكرياتكم معا، فهذا سيجعل الأبناء في قمة السعادة، فهذا سينقل لهم شعورا بالاستقرار الأسري، والمودة التي تجمعكما معا.

9- احرصي على ان تكوني جميلة ومتألقة طوال أيام العيد، من خلال الاهتمام بملابسك، ومكياجك وتسريحة شعرك.


ads