الإثنين 13 مايو 2024 الموافق 05 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

7 فوائد رائعة للغيرة.. تعرفي عليها

الجمعة 14/مايو/2021 - 06:32 م
هير نيوز


دائما ما يحذر خبراء التربية والعلاقات الزوجية والأنسانية من سيطرة مشاعر الغيرة بين الزوجين، مؤكدين أن الغيرة نار تحرق أي مشاعر جميلة بين الطرفين، بل ويؤكد البعض أن الغيرة قد تهدم البيوت، وتفرق بين الزوجين.


لكن "ديان آر جيهارت" خبير العلاقات الزوجية، له رأي مخالف تماما لتلك الآراء السابقة، والذي يؤكد وفقا لموقع "marriage"، أن الغيرة يمكنها أن تكون وسيلة جيدة لإعادة التواصل بين الزوجين، مؤكدا أنه لابد أن نفرق بين الغيرة والشك، فقليل من الغيرة يشعل مشاعر الحب بين الزوجين، والتي نامت وفترت من كثرة المشاكل والضغوط الحياتية.

ويستعرض خبيرة العلاقات الزوجية، في السطور التالية، أهم فوائد الغيرة لتوليد شرارة الحب بين الزوجين، والتي خمدت من كثرة الأعباء الزوجية.

استعادة المشاعر
عندما تشعر الزوجة بالغيرة على زوجها، من أي امرأة أخرى، أو حتى من جلوس الزوج لساعات أمام مواقع التواصل الاجتماعي، فهذا يجدد مشاعر الاهتمام والتودد، وكذلك الحال بالنسبة للزوج.

التواصل من جديد
عندما يشعر أحد الطرفين بالغيرة على الطرف الاخر، سيحاول الاقتراب منه من جديد، سيقتحم حياته، ويتواصل معه بأشكال وطرق مختلفة، وسيدأ الطرف الذي يغار يفتح حوارا مع الطرف الأخر، حتى يجذبه إليه ويتأكد من حقيقة تلك المشاعر.

استعادة العلاقة الحميمية
دائما يحاول الطرفين استعادة التواصل باستعادة العلاقة الحميمية، والاهتمام بها، حتى يتأكد أنه لازال مرغوبا من شريكه، وحتى يتأكد من تلك المشاعر بالغيرة، وإن كانت حقيقة، أم مجرد أوهام، وما إن كان الطرف الأخر بالفعل يميل إلى التفكير في أي شخص أخر، او مشغول بغيره.

محاولة الإصلاح من نفسه
عندما يشعر أحد الطرفين بالغيرة على الطرف الأخر، يحاول في الاهتمام بنفسه، وبمظهره، حتى يجذب إليه الطرف الاخر، ويمنعه من الانشغال بغيره.
فنجد الزوجة عندما تتسلل الغيرة إلى قلبها تهتم بجمالها من جديد، لتجذب زوجها

التخلص من الملل
عندما تتسلل الغيرة لقلب أحد الطرفين، تتحرك المياه الراكدة في الحياة الزوجية، ويتلاشى الملل الذي كان يعشش على العلاقة، فتتجدد المشاعر، وتتجدد الاحاسيس، ويحاول كل طرف جذب الأخر بشتى الطرق إليه.


رادار انعدام الأمن
الغيرة تفجر في عقل وقلب الشريك الشعور بعدم الأمان، وأنه قد يأتي يوما يهرب منه زوجه، لأحد أخر يحقق له المزيد من السعادة والاهتمام، وهذا الشعور يجعل الشريك يبدأ في التفكير في الضمانات التي يمكن ان توفر له المزيد من الشعور بالأمان، سواء من خلال تحقيق المزيد من الأمان المادي، خاصة بالنسبة للزوجة، أو من خلال الحذر في الأمور المادية ووضع المزيد من القوانين التي تحكم العلاقة بينهما بالنسبة للزوج.

 اقرأ أيضاً: أشعر بالغيرة ممن حولي.. ماذا أفعل؟


المزيد من الثقة
عندما يشعر أحد الطرفين بغيرة الطرف الأخر عليه، يحاول أن يثبت له بشتى الطرق أنه مظلوم، ويحاول التأكيد طوال الوقت على محبته، وعلى طمأنته أنه لا يخونه، وحتى إن كان هناك من يتقرب إليه، فهو ليس شريكا في مثل هذه المشاعر، مما يعمل على المزيد من التقارب بين الطرفين.

ads
ads