الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«هير نيوز» تقتحم عالم الكيبوب.. وتجار: «المراهقات الأكثر إقبالًا»

السبت 15/مايو/2021 - 11:40 م
هير نيوز

تواصل «هير نيوز» فتحها لملف «الكيبوب» في مصر، ومدى خطورة انتشاره، ورصدنا انسياق المراهقات وراءه، والمقصود به موسيقى البوب الكورية والدراما الكورية.


«هير نيوز» تقتحم عالم الكيبوب
وخلال التقرير التالي نرصد نشاط تجاري قائم على انجذاب المراهقات لكل ما هو ينتمي إلى عالم «الكيبوب»، خاصة بعدما انتشرت في العديد من المحلات، وهو ما يسهل ويعمق ارتباط المراهقات والمراهقين بالثقافة الكورية، الأمر الذي قد يُهدد الهوية العربية والمصرية لهذه الشريحة المجتمعية التي تمثل مستقبل الوطن.




كان لـ«هير نيوز» جولة على هذه المحلات، التي تنتشر في العديد من المناطق والمحافظات، والتي تبيع كل ما هو ينتمي لموسيقى "الكيبوب"، بداية من البوسترات، وصور الفرق الكورية، إلى جانب الشنط والأقلام والنوت بوك، التي تحمل أيضًا صور نجوم الفرق الكورية، إلى جانب الملابس من تيشيرتات، وكابات، وحظاظات، واكسسوارات للفتيات، كذلك العديد من الدمى، واللعب، والمجات، وربطات الشعر، والحلقان التي يرتديها أعضاء الفرق الكورية رجالاً وفتيات!!.



المراهقات الأكثر إقبالًا
قال "محمود" المسؤول عن متجر "3m store" وشريكته "مي": إن مشروع بيع منتجات "الكيبوب" الكورية بدأ منذ حوالي 5 سنوات أو أكثر، وبدأ التفاعل على المنتجات بشكل كبير ويكون الأشخاص المقبلين على الشراء في أعمار متفاوتة من مراهقين في عمر 10 أعوام وحتى أشخاص بالغين في عمر 30 عامًا.


وأضاف، "أن الفكرة كانت من تنفيذ أشياء مفضلة لدي شخصيًا لأني أحب فرق الموسيقى الكورية ومتابعة الثقافة الكورية بشكل عام، فتلك كانت مغامرة ممتعة وشيقة بالنسبة لنا، ومازلنا مستمرين في ذلك المشروع".


اقرأ أيضًا.. 

وتابع محمود: "إني لا أري مخاطر من تلك المنتجات على الشباب والبنات المراهقات لأن حبهم لفرق الموسيقى الكورية وتقليدهم يكون في حدود إطار مجتمعنا فهم يعرفون عاداتنا وتقاليدنا وبيحبوهم على هذا الأساس، مثلما يحب بعض الناس فرق الكرة الأجنبية مثل: "برشلونة، وريال مدريد وفنانين أجانب كثيرون ولكن لا يقلدونهم فيما لا يناسب مجتمعنا المصري، فهم يحبون نوع الموسيقى الكورية والمنتجات التي يكون عليها أشكال خاصة بهم فقط ولا يحبون شخصياتهم".

ads