السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

لو مُقبلة على الزواج.. كيف تختارين الشخص المناسب لكِ؟ | فيديو

السبت 15/مايو/2021 - 04:11 م
لو مُقبلة على الزواج..
لو مُقبلة على الزواج.. كيف تختاري الشخص المناسب لكٍ؟ | فيديو

تحدثت فايدة كامل، مُدربة التنمية البشرية، عن علاقة الفتاة مع الآخرين سواء فى العمل أو العلاقات العاطفية والتى تضعها تحت ضغط كبير وتجعلها شخصية مرهقة ومنفعلة وغير سوية.

كيف تختارين الشخص المناسب لكِ؟

وأضافت خلال لقائها ببرنامج "نور والحياة"، المذاع على فضائية "الصحة والجمال" أن الأسرة هى التي تحدد شخصية الشاب أو الفتاة وطريقة التربية، لافتة إلى أن هناك عدد من الشروط التى يجب على الفتاة التعرف عليها لأختيار شريك حياتها.

وتابعت: "أولا على الفتاة أن تستمع لقول العقل عند اختيار شريك حياتها، لأنه المسئول عن إرسال كافة الإشارات لأعضاء الجسم وإعطاء هذه الأعضاء الضوء الأخضر للتعامل مع الآخرين".

وأوضحت: "نجاح العلاقات العاطفية يرجع إلى العقل، لأنه الميزان، والأساس قبل الدخول فى العلاقة العاطفية فعلي الفتاة الابتعاد عن القلب فى اختيار شريك حياتها، وعليها أن تلاحظ وتترجم تصرفات الأخرين وعدم التغاضي عن أي أخطاء تصدر منه والتدقيق فيها، فالفتاة يجب أن تتحكم فى مشاعرها، وترفع شعار العقل أولا ليكون اختيارها صحيح وسليم".


وأشارت إلى أن نسبة كبيرة من مشاكل الأسرة بين الزوج والزوجة وارتفاع نسبة الطلاق فى المجتمع ترجع إلى اختيار الفتاة بعاطفتها وليس بعقلها، فعلى الفتاة أن تتحدث مع نفسها وتسأل: هل هذا الشخص مناسب ليكون والد أولادي، وهل هو مناسب ليكون قدوة لهم؟ وهل لديه من الحنان والعطف ما يجعلهم فخورين به؟ فالفتاة لا تختار شريك حياتها لنفسها بل تختار شريك حياتها لأولادها.

ads
ads