الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

الفرق بين ثآليل الفم - الثفن "مسمار القدم"- الشامات في الوجه والمناطق الحساسة

الأحد 16/مايو/2021 - 03:34 م
هير نيوز

ننشر الفرق بين ثآليل الفم - الثفن "مسمار القدم"- الشامات في الوجه والمناطق الحساسة فالجلد: عضو ذو طبقات، مع كون الطبقة السطحية خشنة ووقائية والطبقات الأساسية أكثر حساسية. يوجد بروتين يسمى الميلانين يعطي البشرة لونها. المزيد من الميلانين ، لون البشرة يكون أغمق. نظرًا لأن الجلد يتعرض على نطاق واسع للكثير من البيئة الخارجية ، فهو عرضة للكثير من الخطر. بعض الأمراض الجلدية الأكثر شيوعًا بما في ذلك الثآليل والذرة والشامات.

 ثآليل الفم

1-الثآليل

 ثآليل الفم : فهي ناتجة عن فيروس شائع يعرف باسم فيروس الورم الحليمي البشري. يُشاهد الفيروس بشكل شائع على اليدين والقدمين والمنطقة التناسلية ، وهو يتسبب في نمو الجلد بشكل زائد ، مما ينتج عنه مناطق خشنة ومرتفعة من الجلد.
يمكن أن تنتشر الثآليل من شخص إلى آخر بسهولة عن طريق اللمس المباشر أو استخدام أشياء مثل المناشف والمناديل التي استخدمها الشخص المصاب.

أنواع  ثآليل الفم


هناك أنواع مختلفة من الثآليل ، بناءً على مكان نموها ، يمكن أن تحدث في أي مكان ، مثل أخمص القدمين أو تحت أظافر اليدين وأصابع القدم. على الرغم من أنها غير ضارة ، إلا أنها قد تكون مزعجة من الناحية الجمالية وتعيق أحيانًا الأداء الطبيعي.
تستخدم منتجات إزالة الثآليل من البخاخات إلى الكريمات على نطاق واسع وتحتوي على حمض الساليسيليك. نادرًا ما تتطلب الثآليل التدخل الجراحي.
يمكن أن تساعد العادات الصحية مثل غسل اليدين والحفاظ على نظافة القدمين في منع انتشار الثآليل.

الثفن مسمار القدم 

2-الثفن أو مسامير اللحم

 الثفن مسمار القدم : هي مناطق مرتفعة سميكة تظهر عادة على اليدين والقدمين ، بشكل عام مخروطي أو دائري. تظهر هذه بسبب الضغط المتكرر على جزء معين من الجلد ، مثل أصبع القدم الخامس بسبب الضغط الإضافي من الأحذية وأسفل القدم عند الأشخاص الذين يقفون لساعات طويلة.
وهي شائعة في الأشخاص الذين يعملون مع الأدوات ، مثل عمال الزراعة والآلات.
تتطور مسامير اللحم عندما يحاول الجلد حماية الطبقات السفلية عن طريق إنتاج جلد إضافي. غالبًا ما يكون هذا غير مؤلم ولكن يمكن أن يصبح مؤلمًا وإذا كان حجمه كبيرًا ، فقد يتطلب إزالته.
 الثفن مسمار القدم : يمكن منع مسامير اللحم بسهولة عن طريق تجنب الأحذية الضيقة والضغط المتكرر على الجلد.
الإزالة سهلة للغاية مع المنتجات التي لا تستلزم وصفة طبية والتي تحتوي على حمض الساليسيليك أو مع الإزالة في الحالات الشديدة.

الشامات في الوجه والمناطق الحساسة

3-الشامة

 الشامات في الوجه والمناطق الحساسة : يحتوي الجلد على صبغة تسمى الميلانين والتي تعطي الجلد لونه. يمكن أن تؤدي الكميات المتزايدة من الميلانين في منطقة معينة إلى إنتاج الشامات.
في حين أن معظم البالغين عادة ما يكون لديهم ما بين 10 و 40 شامة في أي مكان في الجسم ، فإن ذوي البشرة الفاتحة هم أكثر عرضة للإصابة بالشامات. في حين أنها غير ضارة في 95 ٪ من الحالات ، فإنها يمكن أن تتحول إلى سرطانية في عدد قليل من الناس.
يجب أن تتطلب أي تغييرات في الحجم واللون والملمس ، خاصة في الأشخاص الذين لديهم تاريخ عائلي من السرطان ، عناية طبية. عدا ذلك ، كما يقولون: استمتعي بأماكن جمالك!

ads