الإثنين 20 مايو 2024 الموافق 12 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

أول تعليق لـ«القومي للمرأة» عن واقعة ابتزاز سيدة عبر السوشيال ميديا

الأحد 16/مايو/2021 - 06:17 م
هير نيوز

أكدت الدكتورة سهام جبريل، عضو المجلس القومي للمرأة أن هناك دوافع غير أخلاقية وراء الابتزاز الإلكتروني، سواء كان من جانب المرأة أو الرجل، موضحة أن هذه الدوافع قد تكون بهدف التسلية أو غيرها أو للحصول على أموال كما حدث في واقعة العامل الذي حاول ابتزاز سيدة بنشر فيديوهات خاصة بها على شبكة التواصل الاجتماعي.

واقعة ابتزاز سيدة عبر السوشيال ميديا
وأضافت في مداخلة هاتفية لفضائية "الحدث اليوم" أنه يجب فضح كافة من يحاول ممارسة الابتزاز الإلكتروني سواء كان رجلا أو امرأة، ونشر التوعية بين الشباب والفتيات لتوخي الحذر.

ونصحت رواد مواقع التواصل الاجتماعي من الشباب والفتيات بعدم نشر الصور الفوتوغرافية الخاصة بهم أو الخاصة بالأسرة بشكل عام، مشيرة إلى أن التعامل مع مواقع السوشيال ميديا يجب أن يكون بحذر.

وأكدت أن المجلس عقد العديد من الدورات التدريبية وتفعيل قوانين الجرائم الإلكترونية لمواجهة قضايا الابتزاز الإلكتروني وغيرها من تلك الجرائم بالإضافة إلى وضع آليات مواجهة مثل هذه الجرائم.

يذكر أن نيابة مدينة نصر، بحبس عامل 4 أيام، بتهمة حيازة كارت ميموري، بقصد ابتزاز سيدة ومساومتها على دفع مبالغ مالية مقابل عدم نشر فيديوهات خاصة بها على شبكة التواصل الاجتماعي فيس بوك، وكلفت المباحث الجنائية بسرعة إجراء التحريات.

البداية كانت بتلقى اللواء نبيل سليم مدير الإدارة العامة لمباحث القاهرة، إخطارا من قسم شرطة مدينة نصر أول بمديرية أمن القاهرة، يفيد بتلقيه بلاغا من إحدى السيدات - مقيمة بدائرة قسم شرطة مصر الجديدة)، بتلقيها اتصال تليفونى من أحد الأشخاص "غير معلوم لديها"، أخبرها خلاله بتمكنه من الحصول على مقاطع فيديو وصور خاصة بها، وقام بمساومتها على دفع مبلغ مالي نظير عدم التشهير بها ونشر مقاطع الفيديو والصور المُشار إليها عبر مواقع التواصل الاجتماعي، واتفق معها على التقابل بإحدى الشوارع بدائرة القسم لاستلام المبلغ المالي المُشار إليه.

ابتزاز سيدة عبر السوشيال ميديا
عقب تقنين الإجراءات وإعداد الأكمنة اللازمة تمكن رجال المباحث من ضبطه، وتبين أنه (عامل سابق بمحل صيانة هواتف محمولة بدائرة القسم)، وبحوزته "كارت ميمورى" يحتوى على صور ومقاطع فيديو خاصة بالسيدة المُشار إليها.

اقرأ أيضًا.. 

وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة، وأقر بأنه نظرًا لسابقة عمله بمحل صيانة هواتف محمولة وتردد المجنى عليها على المحل لصيانة هاتفها، حصل على الصور ومقاطع الفيديو الخاصة بها وحاول ابتزازها لدفع مبلغ مالى. وتحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة العامة التحقيق.

ads
ads