السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

للتخلص من نوبات الاكتئاب والقلق.. عليكِ بـ"الليمون"

الإثنين 17/مايو/2021 - 12:03 م
للتخلص من نوبات الاكتئاب
للتخلص من نوبات الاكتئاب والقلق.

الليمون مفيد لأكثر بكثير من مجرد تجميل مشروبك؛ هذا ما نعرفه بالفعل... لكن لم يكن لدينا أي فكرة أنه يمكننا أيضًا استخدامه لعلاج نوبات الاكتئاب والقلق.. إن تقطيع الفاكهة الصفراء ووضعها بجانب سريرك في وعاء صغير له الكثير من الفوائد لصحتك.

ذكر موقع tips-and-tricks أن الليمون، والذي يحمل الاسم العلمي (Citrus limon) أحد أنواع الفاكهة الحمضيّة، التي تحتوى على فوائد جمَّة لجسم وصحة الإنسان، فهو مليء بالفيتامينات.

مطاردة داخل الجسم

يوفر لنا الليمون دفعة حقيقية من الفيتامينات: فهو مليء بالمغذيات النباتية الصحية الفائقة، والتي تقوم بمطاردة داخل جسمك لما يسمى بالجذور الحرة التي تسبب الضرر، إن بدأتِ يومك بشرب كوب من الماء الفاتر مع عصير الليمون يمكن أن يساعدك أيضًا في بدء عملية الهضم ويمكن أن يساعد في تحسين بشرتك.


معدة فارغة

إذا كنتِ ترغبين في الحصول على أقصى استفادة من ماء الليمون، فمن المهم أن تشربيه في الصباح على معدة فارغة، بهذه الطريقة سيكون الأمر أكثر فاعلية عندما يتعلق الأمر بتطهير الجسم من السموم... بالإضافة إلى أنه يحفز فقدان الوزن، وذلك لأن الكبد ينتج المزيد من الصفراء إذا شربت ماء الليمون على معدة فارغة، وهذا بدوره يجعلك أقل جوعًا ويهضم الطعام بشكل أسرع.
شرب ماء الليمون مفيد أيضًا لصحة فمك بسبب الأحماض التي يحتوي عليها الليمون، تعمل هذه الأحماض على التأكد من أن البكتيريا وأي بقايا للطعام الذي تناولته ستختفي من فمك.

يساعد في منع نوبات الاكتئاب والقلق

تحتوي رائحة الليمون على خصائص مطهرة يمكن أن تؤثر في حالتك الذهنية، هذا يعني أن رائحة الفاكهة يمكن أن تساعدك على تجربة نوبات أقل من الاكتئاب ونوبات القلق، وتخلق جوًا إيجابيًا في الغرفة.

الشيء الوحيد الذي تحتاجينه لهذه الحيلة هو بضع ليمونات، قطعي الجزء العلوي من ليمونة واحدة وضعيها في وضع مستقيم، مع قطع صغيرة لأعلى.. بعد ذلك، خذي سكينًا حادًا وقومي بتقطيع الجزء العلوي من الفاكهة في كلا الاتجاهين، احرصي على عدم قطع الأجزاء تمامًا..
ضعي قطع الليمون في وعاء بجانب سريرك، ودعي الرائحة تقوم بعملها، إذا كنتِ تريدين أن تكون هذه الحيلة أكثر فاعلية، يمكنك وضع وعاء به قطعة ليمون في كل ركن من أركان الغرفة.

ads