الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

الليمون والريحان أبرزها.. حاربي البهاق بهذه الأطعمة

السبت 03/أبريل/2021 - 11:04 م
البهاق
البهاق

البهاق هو مرض مناعي، يعمل على تدمير الخلايا التي تنتج صبغة الجلد، مما يؤدي إلى ظهور بقع بيضاء على الجلد.

وجدت الأبحاث أن الأشخاص المصابين بهذا المرض، يعانون من نقص مستويات العناصر الغذائية في أجسامهم. لذا لمنع حدوث البهاق أو لتقليل انتشارة وعلاجه يجب اتباع نظام غذائي غني بالعناصر الغذائية اللازمة لتحسين صحة الجهاز المناعي.


حاربي البهاق بهذه الأطعمة

هناك العديد من العديد من الوصفات الطبيعية للوقاية ولعلاج البهاق مثل مزيج من الليمون والريحان أو خليط من زيت الكركم والخردل.

النظام الغذائي للوقاية من البهاق

يجب أن يحتوي النظام الغذائي على العديد من العناصر الغذائية الجيدة وشرب الكثير من الماء. أيضا الأطعمة التي تعمل على تعزيز صحة الجهاز المناعي والتي تحتوي على مضادات الأكسدة.

الأطعمة المسموحة

هذه الأطعمة مثل: الخضروات الورقية مثل الخس والجرجير، الخضروات الجذرية مثل البنجر والجزر والفجل، الفواكه مثل الموز والتفاح والتين والتمر.

الأطعمة الممنوعة

هذه الأطعمة قد تسبب رد فعل سلبي، مثل الأطعمة التي تحتوي على عوامل إزالة الصباغ الهيدروكينون، الكحول، التوت، الحمضيات، القهوة، الأٍسماك، العنب، المخللات، الرمان، الكمثرى، اللحوم الحمراء، الطماطم، منتجات القمح.

الفيتامينات
بجانب النظام الغذائي الغني بالعناصر الغذائية، يجب الالتزام ببعض الفيتامينات مثل فيتامين ب 12 أو حمض الفوليك، فيتامين سي، فيتامين د، بيتا كاروتين، وأحماض أمينية.

اقرأ أيضًا.. 9 أسباب للإصابة بمرض نقص التصبغ لدى الفتيات.. احذريها


المعادن
هذه المعادن أيضا ضرورية في منع تكرار البهاق، مثل النحاس، الحديد، الزنك.

يستمر البهاق مدى الحياة. ليس له علاج واضح لكن كل العلاجات تعمل على منع انتشاره وتفاقمه، بما في ذلك اتباع نظام غذائي صحي. يجب أن تذهب الى طبيب الأمراض الجلدية، هو من يستطيع أن يرشدك عن كيفية تفاعل بشرتك مع البهاق.

ads