الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«إيجا سواتيك» تدخل المراكز الـ 10 الأولى في التصنيف العالمي للتنس

الإثنين 17/مايو/2021 - 05:08 م
هير نيوز

دخلت البولندية إيجا سواتيك والفائزة ببطولة روما، للمرة الأولى ضمن المراكز الـ10 الأولى في التصنيف العالمي للتنس، قفزت بطلة رولان جاروس 2020 من المركز الخامس عشر إلى المركز التاسع في التصنيف الجديد لرابطة لاعبات التنس المحترفات يوم الإثنين.

التصنيف العالمي للتنس
اللاعبة إيجا سواتيك البالغة من العمر 19 عامًا هي الآن ثاني امرأة بولندية تصل إلى قائمة أفضل 10 لاعبين في اتحاد لاعبات التنس المحترفات، بعد المصنفة الثانية السابقة أجنيزكا رادفانسكا.

قالت «إيجا سواتيك»: "أنا فخورة حقًا بنفسي لأنني بدأت في أن أكون أكثر اتساقًا، لأن هذا كان هدفي منذ البداية. أشعر الآن أنني أحقق تقدمًا هائلًا.. كان محبطًا بعض الشيء بعد بطولة فرنسا المفتوحة، لأنه في بعض الأحيان لا يمكنك رؤية نتيجة عملك.. سأقول في سيرتي الذاتية أنني أفضل 10، لأنني كنت أرغب دائمًا في ذلك هدفي الآن هو إبقائي في هذا المكان والمضي قدمًا ".

عند الذهاب إلى روما، كانت إيجا سواتيك عالقة في النطاق رقم 15-18 لمدة سبعة أشهر منذ فوزها ببطولة رولان جاروس على الرغم من بعض النتائج الممتازة، بما في ذلك الحصول على لقب WTA 500 في أديلايد في فبراير قبل تحقيق أول لقب لها في بطولة WTA 1000 في Foro إيتاليكو.

صور جيتي
في هذه الأثناء ظهرت امرأتان أميركيتان في أول 30 ظهور لهما، حيث انتقلت جيسيكا بيجولا من المركز 31 إلى المركز 28 هذا الأسبوع وارتفعت كوكو جوف من المركز 35 إلى المركز 30. كلاهما قاما بجولات عميقة في روما: وصلت بيجولا إلى ربع النهائي، مزعجة في المرتبة الثانية نعومي أوساكا في طريقها لتحقيق أكبر فوز في حياتها المهنية ؛ وخطى جوف خطوة أخرى إلى الدور نصف النهائي، حيث فازا على رقم 4 أرينا سابالينكا ورقم 1 آشلي بارتي (بالتقاعد) على طول الطريق قبل أن يسقطوا أمام البطل في نهاية المطاف إيجا سواتيك.

اقرأ أيضًا.. 

يوجد الآن سبع سيدات أمريكيات في المراكز الثلاثين الأولى في تصنيف اتحاد لاعبات التنس المحترفات: رقم 5 صوفيا كينين، رقم 8 سيرينا ويليامز، رقم 14 جينيفر برادي، رقم 24 ماديسون كيز، رقم 27 أليسون ريسك، رقم 28 بيجولا ورقم 30 جوف. وفي الوقت نفسه، لا يوجد رجال أمريكيون في قائمة أفضل 30 لاعبًا في اتحاد لاعبي التنس المحترفين للأسبوع الثاني على التوالي، وهما الأسبوعان الوحيدان في تاريخ تصنيفات اتحاد لاعبي التنس المحترفين دون وجود أمريكي في تلك المجموعة المصنفة.

ads