الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

نصائح مهمة قبل تجديد سجاد البيت

الثلاثاء 18/مايو/2021 - 03:51 م
نصائح هامة قبل تجديد
نصائح هامة قبل تجديد سجاد البيت

كل ست بيت تحاول من وقت لآخر التجديد في أثاث البيت وديكوراته، ويعد السجاد من قطع الأثاث التي تلجأ ستات البيوت لتغييرها من وقت لآخر، وهي من الخطوات التي تعطي جوا مختلفا في البيت، إلا أن هناك بعض القواعد التي يجب مراعاتها عند اختيارك للسجاد، حتى تضيفي لمسة مميزة في كل ركن من أركان بيت.

وتؤكد خبيرة الاقتصاد المنزلي الأمريكية راتشل جون، أن هناك بعض الأسس التي يجب أن تلتفت لها كل ست بيت عند شراء سجاد جديد للبيت، من حيث اللون والخامات ومقاس السجادة المناسب لكل غرفة، فالسجاد من القطع التي تخطف العين عند الدخول، بألوانها ونقوشها.

وتستعرض خبيرة الاقتصاد المنزلي في السطور التالية، أهم قواعد شراء السجاد، لإضافة لمسة ديكورية فريدة في بيتك.

حجم السجادة

اختيارك لحجم السجادة من أهم الأمور التي يجب الالتفات لها عند الشراء، فلابد أن يتناسب حجمها مع مساحة الغرفة التي ستوضع فيها.
ومن الأخطاء التي تقع فيها الكثير من النساء عند شراء السجادة، هو اختيارها كبيرة الحجم، بحيث تمتد لأسفل قطع الأثاث الموجودة في الغرفة، ككراسي الصالون، أو السرير.
إلا أنه لابد أن تكون متوسطة الحجم، بحيث تقف عند أرجل الكراسي، أو حواف السرير.


سجادة غرفة الأطفال

لابد أن تراعي بعض الامور الهامة عند اختيارك لسجادة غرفة نوم طفلك.
أهمها لون السجادة، فلابد فلتبتعدي عن الأسود، وكذلك عن الألوان الفاتحة؛ لأن كلاهما سيستسخ بسهولة، فالاطفال يلعبون ويأكلون في غرفهم، فالسجادة تكون معرضة للاتساخ طوال الوقت.
فلتبحثي عن الألوان المحايدة التي لا تظهر فيها البقع أو الاتساخ بسهولة.

السجاد الصوف

من أفضل أنواع السجاد من حيث الخامة، هو السجاد المصنوع من الصوف؛ لأنه سهل التنظيف، لذلك فهو مناسب لغرفة المعيشة.

فخ السجاد المودرن

كثير من النساء تفضل شراء السجاد المودرن الذي يتماشى مع موضة العام، إلا أنه عند شرائه لابد أن تعي جيدا أن الموضة تتغير من وقت لآخر، فعند شراءه راعي أن تكون نقوشه مناسبة لأن تدوم طويلا، إلا إذا كنتي تنوين تغييره كل فترة حسب الموضة.

ads