السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

خناقات الرجالة والستات في الطالع.. ومتخصصة: «خلي غرورك في النازل»

الثلاثاء 18/مايو/2021 - 06:18 م
خناقات الرجالة والستات
خناقات الرجالة والستات في الطالع.. ومتخصصة:«خلي غرور في النا

ارتفعت في الفترة الأخيرة نسبة الطلاق والعلاقات الفاشلة والمعقدة المتمثلة في فشل الخطبة أو علاقات الحب، وذلك نظرًا لزيادة الخلافات بين الطرفين وعدم تحمل كل منهما الآخر أو المحاولة للتقارب في وجهات النظر.

خناقات الرجالة والستات في الطالع
ومن جانبها قدمت أخصائية علم النفس واستشاري العلاقات، الدكتورة دعاء عادل، عدة نصائح للنساء حتى يمكنها كسب قلوب شريك حياتهن.

-مفاتيح الرجل في يد المرأة الذكية
وقالت أخصائية علم النفس: "مفاتيح الرجل في يد البنت الذكية بمعنى أن تعاملي شريك حياتك مثلما تريدين أن يعاملك حتى يعتاد على ذلك، وعندما يكون الرجل منفعل أو في حالة سيئة يجب أن تحتويه وتنتظر حتى يهدأ ثم يحين وقت العتاب والحديث، وبطبيعة الحال أن الشخص عندما يكون في حالة نفسية سيئة يحتاج لمن يقف بجانبه ويتحمله ويسمعه، فإذا قمتِ بفعل ذلك سوف تكسبين قلب زوجك".

-تذكري أنكِ لست في حرب
أضافت الدكتورة دعاء عادل: "العلاقة بين الرجل والمرأة ليست حربًا مثلما تراها بعض النساء، فليس هو مجال لإظهار من هو الأقوى ومن سيسيطر وينتصر على الآخر في النهاية، ولكنها حياة مشاركة يحب أن يتفاهم فيها الطرفين ويصلان إلى نقطة تفاهم بينهما، ويعرف كل منهما أن الآخر له حقوق وواجبات يجب الالتزام بها حتى تنجح تلك العلاقة ولا تكون نهايتها الفشل أو الانفصال".

اقرأ أيضًا.. 

خلي غرورك في النازل
وتابعت: "فشل العلاقات يكون بسبب الكبرياء وعدم تقبل الآخر فعندما تكون المرأة عنيدة أمام الرجل في لحظة غضب يمكن أن ينهي ذلك علاقتهما، وأيضًا كثرة الخلافات يمكن أن تسبب أذى نفسي لكل منهما ويدمر علاقة الحب التي تجمعهما، فالحب هو ما يبقى ويستمر وسط الخلافات ويمحي فكرة الفراق والبعد بين الطرفين، فكل منهم يتمنى أن يبقى بجانب الآخر ويتمسك به مما يحمي تلك العلاقة من الفشل".

ads