السبت 01 يونيو 2024 الموافق 24 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

للمبتدئات.. تعرفي على أبسط التمارين الرياضية بالخطوات

الخميس 20/مايو/2021 - 12:44 م
 تعرفي على أبسط التمارين
تعرفي على أبسط التمارين الرياضية بالخطوات

إذا كنتِ تذهبين لأول مرة إلى صالة الألعاب الرياضية سوف تشعرين بالخجل وانعدام الثقة فيكون من الصعب البدء للمرة الأولى دون معرفة أي شيء عن ممارسة التمارين الرياضية.

ولذلك جمعنا لكِ أفضل النصائح لمساعدتك على البدء لأول مرة في ممارسة التمارين الرياضية:

1- الاستعداد الجيد


يعد التخطيط والاستعداد أمرًا مهمًا عندما تبدأ في ممارسة الرياضة، ولكن لكي تكون ناجحًا فإنك تحتاج أيضًا إلى الممارسة، فيمكن الاستعداد باتباع نظام غذائي صحي وتجهيز الملابس الرياضية التي تمنحك راحة وإمكانية الحركة.

2- تحديد الهدف


يجب عند بداية ممارسة التمارين الرياضية تحديد هدفك جيدًا ومعرفة ما الشكل الذي تريد أن يكون عليه جسمك، فهل تريدين إنقاص وزنك أم تريدين زيادة الوزن أو بناء كتلة عضلية وشكل جميل للجسم.

فيجب قبل بداية ممارسة التمارين الرياضية تحديد ماذا تريد حتى تستطيع تحقيقه والحصول على الأهداف المرجوة من ممارسة التمارين الرياضية.

اقرأ أيضًا: ما أفضل التمارين الرياضية في رمضان؟ خبيرة علاج طبيعى تجيب (فيديو)


3- استشارة الطبيب


إذا كنتِ تعانين من أي إصابات أو أمراض في العظام أو حالات مرضية أو كنت تتناول أي أدوية، فيجب في البداية التحدث مع الطبيب للتأكد من أنه لا بأس من ممارسة الرياضة

وقد تؤثر بعض الأدوية على معدل ضربات قلبك ومن المهم معرفة مدى ارتباط ذلك بتمارينك، وأيضًا يجب معرفة أفضل نظام غذائي يمكنك اتباعه للحصول على جسم رشيق.

4- تمارين الإحماء


عندما يتعلق الأمر بالتخسيس فهناك نوعان رئيسيان من التمارين: تمارين الكارديو التي تحرق السعرات الحرارية عن طريق رفع معدل ضربات القلب، وتمارين القوة التي تبني العضلات الخالية من الدهون التي تعزز عملية التمثيل الغذائي، وهي معدل حرق السعرات الحرارية.

ويمكن أن يؤدي إجراء تلك التمارين الرياضية إلى نتائج قوية في إنقاص الوزن، كما أنها تساعدك على الوقاية من الإصابة بأي كدمات أو مشكلة في العظام.

ads
ads