الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

أطعمة وفيتامينات تشفي من تشنجات القدم والساق

الخميس 20/مايو/2021 - 01:51 م
أطعمة وفيتامينات
أطعمة وفيتامينات تشفي من تشنجات

يُصاب بعض الأشخاص بتشنجات الساقين التي تزداد حدتها في المساء، وتؤدي إلى الشعور بآلام وصعوبة في الحركة ويعد الألم في المنطقة السفلية من الساق أمرًا شائعًا عند الأشخاص من جميع الأعمار. تختلف الأسباب، حيث يمكن أن يكون بسبب الإصابة أو المرض أو لأسباب أخرى. إن التحدث إلى طبيب وتحديد السبب وتناول العلاج المناسب هو مفتاح شفاء الألم.

ما الذي يسبب آلام أسفل الساق في الليل؟

وفقا لموقع ميد لايف، في معظم الحالات، يعاني الأشخاص الأكبر سنًا من ألم في الساقين ليلًا. يحدث هذا بشكل أساسي بسبب الجلوس لفترة طويلة، والجلوس في وضع خاطئ، وإجهاد العضلات. في كثير من الحالات، يكون الألم أيضًا بسبب حالات طبية خطيرة مثل تضيق الشرايين والقناة الشوكية وهشاشة العظام وإدمان الكحول والحمل.

هل يمكن أن تكون تقلصات الساق علامة على نوبة قلبية؟

نعم، تحدث تشنجات الساق عندما يكون تدفق الدم إلى ساقيك أقل. وهذا يدل على وجود انسداد في الشرايين. وهذا بدوره يشير إلى ضعف تدفق الدم في القلب. لذلك، إذا كنت تعاني من ألم في الساق أثناء الراحة، فيجب أن يتم تشخيصك بمرض الشريان المحيطي.


ما هي الفيتامينات المفيدة لآلام الساقين؟


-إذا كنتِ تعانين من التقلصات بشكل متكرر، يمكنك تناول المزيد من فيتامين هـ، وهو متوفر بكثرة في المواد الغذائية مثل بذور عباد الشمس والفول السوداني والسبانخ واللوز.
-فيتامين د ممتاز في تحسين قوة عظامك وعضلاتك. يمكنك الحصول عليه من الأسماك والحليب والكبد وصفار البيض.
- إذا كان لديك انسداد في الشرايين، يمكنك تناول فيتامين سي من الحمضيات. سوف يعمل كمضاد للأكسدة ويزيل تراكم الدهون.

ما الأطعمة التي تشفي تشنجات الساق؟


تعتمد عضلاتنا على الأملاح والمعادن لتعمل بشكل صحيح، مثل الصوديوم والبوتاسيوم والكالسيوم والمغنيسيوم.
الأطعمة الغنية بهذه العناصر، مثل الجبن والكرفس والبنجر والأسماك واللحوم والزيتون والملفوف والفواكه والخضروات ومنتجات الألبان والخضروات الورقية والبذور والمكسرات والتوفو والموز والكاكاو الخام والشوكولاتة الداكنة والفواكه المجففة والزبادي الطبيعي.

ads
ads