السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

6 نصائح من الشيف أبانوب تجعل طعامك شهي ورائع

الجمعة 21/مايو/2021 - 02:07 ص
هير نيوز

ترى الكثير من السيدات خاصة المبتدئات في دخول المطبخ أن فكرة الطبخ فكرة شاقة ومرهقة خاصة حينما لا تكون نتيجة الوصفة جيدة بالقدر الكافي، إلا أنه توجد بعض لمسات الطبخ يمكنها أن تسهل عملية طهي الطعام، وتوفر كثيرًا من الوقت والجهد المهدر، وتجعل ما تقدميها أفضل عما كان.

إليكِ بعض نصائح الطبخ المفيدة، التي يقدمها الشيف "أبانوب عادل – أصغر شيف في مصر"، والتي خص بها قارئات «هير نيوز»، لتبدعي في إعداد وجبة شهية وصحية لأسرتكِ.

عمل المكرونة
يقول الشيف أبانوب لإعداد أشهى وصفة مكرونة احرصي على أن لا تقومي بسلق المكرونة حتى السواء، بل أخرجيها من ماء السلق قبل السواء بوقت قصير جدًا، حتى تتشرب من الصوص.
 
أما إعداد صلصة الطماطم الخاصة بها أو بأي صلصة لأي نوع طبخ فجربي وضع ملعقة سكر صغيرة، "الطعم بيروح في حتة تاني خالص".

ويضيف إذا كنت ممن يستخدمون صلصة معلبة، لا تنسى وضع طبقة من الزيت في البرطمان بعد استخدامها لكي لا تفسد في الثلاجة.

اللحوم والدواجن
ينصحك الشيف أبانوب أنه عند تتبيل الفراخ أو اللحوم، احرصي على تركهم أطول فترة ممكنة في التتبيلة التي قمتي بإعدادها له.

أيضًا كوني حذرة في استخدام البهارات مع اللحوم، "اللحمة مش بتحب البهارات الكتيرة"، حسب قوله، مضيفًا ضعي قليلًا من الملح والفلفل ورشة بهارات "حلو أوي وألف هنا".
 
أما أثناء الطهو فإذا كنتِ سوف تستخدمي طواجن الفخار، فاحرصي على وضع الطاجن فارغ من الطعام في الفرن بعد تشغيله مدة لا تقل عن ربع ساعة الأول قبل أن تضعي فيه الأكل.
 
السلطة
ينصح الشيف أنه عند عمل السلطة الخضراء، إذا كنتِ ممن يفضلونها وبها بصل، فلابد من وضعه في آخر خطوة في الإعداد، ولا تنسي وضع نقطة خل حتى يخفف من ريحته النفاذة.

أيضًا عند عمل السلطة نضع الملح في آخر خطوة مع البصل، لأن الملح يجعل السلطة تنتج مياه كثيرة، مما يعمل على فسادها بسرعة كبيرة.

ads