الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

أهمها «البروكلي والفلفل».. 7 أطعمة تناولها نيئة أفضل من طهيها

الجمعة 21/مايو/2021 - 05:04 م
هير نيوز

قد يكون للطهي سواء بالبخار أو السلق أو القلي تأثير على العناصر الغذائية في بعض الأطعمة، وفقًا للدكتور روبالي داتا، اختصاصي التغذية العلاجية في مستشفى فورتيس إسكورتس، "قد يؤدي الطهي إلى تدمير فيتامينات ج وفيتامين ب في مثل هذه الأطعمة."

«هير نيوز» تقترح أن من الأفضل تناول الأطعمة التالية نيئة لتعظيم حاصل صحتها، وذلك حسب ما ذكره موقع food.ndtv

البروكلي
هذا الخضار ذات اللون الأخضر الداكن غني بفيتامين ج والكالسيوم.، كما أنه يحتوي على مركب يسمى "سلفورافان" المعروف بخفض ضغط الدم وتحسين صحة القلب.. لقد لوحظ أن البروكلي المغلي يمكن أن يقلل من مستوى السلفورافان بنسبة تصل إلى 70 بالمائة.

اقرأ أيضًا..

جوز الهند
يعتبر جوز الهند في حالته الخام من أكثر الأطعمة ترطيبًا ومعروفًا بمستوياته الطبيعية العالية من الإلكتروليتات.. كما أنها مصدر للدهون الصحية، قد لا يحتوي جوز الهند المجفف أو المجفف على نفس الفوائد الصحية.

التفاح
قد يتم فقد جزء كبير من العناصر الغذائية والمعادن الموجودة في التفاح بسبب عملية التجفيف، علاوة على ذلك، فإنه يميل إلى زيادة مستويات السكر وبالتالي قد يحتوي على المزيد من السعرات الحرارية والكربوهيدرات عند طهيه.

الفلفل الحلو
يحتوي الفلفل الحلو على كميات عالية بشكل مدهش من فيتامين سي وفقًا للمعاهد الوطنية للصحة في الولايات المتحدة، إذا تم طهي الفلفل الحلو على درجة حرارة أعلى من 375 درجة، يمكن أن يدمر القيمة الغذائية، لان فيتامين سي حساس للحرارة.

التوت الطازج
قد لا يكون التوت المجفف مغذيًا مثل التوت الطازج لأنه قد يفقد معظم الفيتامينات والمعادن القابلة للذوبان في الماء أثناء عملية الجفاف.. التزم بالتوت لتتحقق من كمية السعرات الحرارية التي تتناولها.

المكسرات
المكسرات الخام.. تحتوي على الحديد والمغنيسيوم والفوسفور أكثر من المكسرات المحمصة.

الجوافة
يتم طهي الجوافة أحيانًا في بعض المأكولات الهندية الإقليمية وتحويلها إلى الكاري.. على الرغم من أن طعمها لذيذ، اعلم أن الحرارة يمكن أن تدمر العناصر الغذائية القابلة للذوبان في الماء الموجودة في الفاكهة.

ads
ads