الخميس 09 مايو 2024 الموافق 01 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

تنبيه هام لطلاب الثانوية قبل امتحان مايو "التجريبي"

الجمعة 21/مايو/2021 - 11:46 ص
هير نيوز

أصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، تعليمات هامة لمدارس الثانوية العامة، في إطار الاستعدادا لاختبار التجريبي الثاني لطلاب الثانوية العامة، المقرر إجراؤه الأسبوع المقبل.

يؤدى طلاب الثانوية العامة، الإمتحان التجريبي الثاني على مدار 3 أيام، خلال أيام 23، 25، 27 في شهر مايو الجاري.

وأكدت وزارة التربية والتعليم، أنه على طلاب الثانوية العامة تفعيل تطبيق تنويهات على التابلت، لاستقبال الأكواد الخاصة بالامتحان التجريبي.

وأشارت الوزارة إلى أن تطبيق تنويهات يساعد الطالب فى الحصول على أكواد الامتحانات، وأيضا تسجيل أى شكاوى أو مشكلات تتعلق بالامتحانات.

نشرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، جدول الامتحان التجريبي الثاني (الاسترشادي) لطلاب الثانوية العامة، المقرر اجراؤه الأحد المقبل.

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الامتحان التجريبي الثاني خاص بالطلاب الذين يمتلكون جهاز تابلت فقط، وسيخوض معظم الطلاب الامتحان في المدارس الحكومية المجهزة بالخوادم المركزية وتوصيلات الفايبر.

وأوضحت الوزارة، أما طلاب المدارس الغير مجهزة أو المدارس الخاصة والقومية يخوضون الامتحان عبر شبكة الإنترنت في المدرسة (إن وجدت) أو عبر شريحة الإنترنت الموجودة في التابلت من لجان امتحان بالمدرسة.

ولفتت وزارة التربية والتعليم، أن الهدف من هذا الامتحان هو "ضبط الخوادم المركزية" من ناحية الوزارة "والتعرف على شكل وطبيعة الأسئلة" من ناحية الطلاب وليس اختبار الشبكات أو السحابة الإلكترونية ويعد هذا امتحان تجريبي بلا درجات وسوف تنشر الوزارة الأسئلة والإجابات الصحيحة بعد الامتحان لاستفادة كل الطلاب من التجربة.

إقرأ أيضا
تبدأ الأحد المقبل.. تعرفي على تفاصيل الامتحان التجريبي الثاني للثانوية العامة


وأوضحت وزارة التربية والتعليم، أنه سيتم استخدام طرق تصحيح إلكترونية جديدة في عدد محدود جدًا من المدارس ثم نطبق هذه التجربة على كافة المدارس في الامتحان التجريبي الثالث، والذي سينعقد لطلاب التابلت في المدارس المجهزة فقط وسيكون ورقيا لطلاب المنازل في نفس التوقيت في منتصف يونيو القادم.

و أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، جدول الامتحانات التجريبية للثانوية العامة خلال شهر مايو، على النحو التالي:الأحد 23 مايو:اللغة العربية: تبدأ الساعة 10 وتنتهي الساعة 11.00اللغة الإنجليزية: تبدأ الساعة 11.30 وتنتهي الساعة 12اللغة الثانية: تبدأ الساعة 12.30 وتنتهي الساعة 1 ظهرا

الثلاثاء 25 مايو:

التاريخ - الفيزياء: تبدأ الساعة 10 وتنتهي الساعة 10.30 علم النفس- الأحياء - الرياضة البحتية: تبدأ الساعة 11 وتنتهي الساعة 11.30

الأربعاء 27 مايو:الجغرافيا - الكيمياء: تبدأ الساعة 10 وتنتهي الساعة 10.30

الفلسفة - الجيولوجيا - الرياضيات التطبيقية: تبدأ الساعة 11 وتنتهي الساعة 11.30

ads
ads