الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

النائبة أماني الشعولي: نجاح مصر في وقف إطلاق النار يعكس ثقلها في المنطقة

الجمعة 21/مايو/2021 - 11:46 م
النائبة أماني الشعولي
النائبة أماني الشعولي

أكدت النائبة أماني الشعولي أمين سر لجنة السياحة والطيران بمجلس النواب، أن نجاح الجهود المصرية بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي في التوصل لإتفاق وقف إطلاق النار بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي يعكس دور مصر الريادي بالمنطقة.

أشارت في تصريحات خاصة لـ«هير نيوز» أن مصر لم تتخلى يومًا عن دورها في دعم القضية الفلسطينية.

وأكدت "الشعولي" أن العالم أجمع ثمن نجاح الجهود المصرية بقيادة الرئيس السيسي في وقف إطلاق النار بين الفلسطينيين والإسرائيلين، موضحة أن الاتصال الذي جرى بين الرئيس وبايدن يعبر عن حمل مصر للقضية الفلسطينية على عاتقها طوال تاريخها، الأمر الذي يخفف من أعباء الأشقاء الفلسطينيين، ومن ثم السعي لحلول توافقية بين الجانبين لتجنب استمرار الصراع الدائر.

أشارت إلي أن بدء تنفيذ اتفاق وقف إطلاق النار منذ الثانية من فجر اليوم الجمعة، جاء ليبعث الفرحة والسعادة والطمأنينة في نفوس أبناء الشعب الفلسطيني، بعد سقوط مئات الشهداء والمصابين خلال الأيام الأخيرة، والاعتداء على المقدسات الدينية من قبل الكيان الصهيوني.

اقرأ أيضًا..

ووجهت النائبة أماني الشعولي الشكر للرئيس السيسي، ورجال الدبلوماسية والأجهزة المعنية في مصر على جهودها خلال الفترة الأخيرة، والحرص على إرسال وفود أمنية مصرية لمتابعة تنفيذ وقف إطلاق النار، قائلة: "قيادات الشعب المصري تعبر عما يدور بداخله، ونجاح مصر رسالة للداخل والخارج بقدرتها على التفاوض، وإدارة الأزمات".

وقالت "الشعولي": إن الدور المصري لم يغب يومًا عن المشهد الفلسطيني وسبقه جهود دبلوماسية وسياسية كبيرة للوصول لحل، لافتة إلى قيام وزارة الصحة المصرية بناءً على توجيهات القيادة السياسية بإرسال 65 طن أدوية وكذلك فتح المستشفيات المصرية لكل الأشقاء الفلسطينيين المصابين لتلقي العلاج.

ads