الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

7 علامات تساعد على قراءة لغة العين من خلف الكمامة.. تعرفى عليها

السبت 22/مايو/2021 - 01:33 م
قراءة تعبيرات الوجه
قراءة تعبيرات الوجه من وراء الكمامة

  

منذ أن اجتاحت كورونا أنحاء العالم، بات ارتداء القناع الطبى "الكمامة" على الوجه، السبيل الأمثل لتجنب الإصابة، بل أصبحت إلزامية اتساقًا مع الإجراءات الاحترازية التى أقرتها جميع الحكومات على مستوى العالم.

ومن هنا أصبحت أغلب ملامح الوجه تختفى تحت الأقنعة، ما يجعل استقراء ملامح الوجه وتعبيراته فى المواقف المختلفة أمرًا صعبًا للغاية.

ونشر موقع scienceofpeople العلمى المهتم بدراسات العلوم الإنسانية مقالًا تناول فيه أهم أساليب قراءة لغة العين من خلف القناع، ولغة الجسد التى تبوح بالكثير من الأفكار، و تتناول "هير نيوز"، أبرز ما جاء فى هذه الدراسة.
 

تعبيرات عالمية

 هناك 7 تعبيرات عن المشاعر الإنسانية يظهرها الناس من جميع الأجناس والأعمار والأعراق،ما يجعل تعلم قراءتها أمر بالغ الأهمية لاكتشاف المشاعر.

الخوف

لاكتشاف الخوف مع شخص يرتدي قناعًا، فأنت تريد التركيز على العينين والحاجبين، ابحث على وجه التحديد عن اتساع الجفون حتى يظهر بياض عيون الشخص، وترتفع حواجبه.

المفاجأة

لاكتشاف المفاجأة، تريد أيضًا أن تنظر إلى الحاجبين، فالمفاجأة هي أطول تعبير وقد تسحب قناع الوجه،إذا  بحثت سترى حواجب عالية على شكل حرف U مقلوب.



الحزن

يتضمن الحزن عبوسًا - ربما لن تكون قادرًا على ملاحظته - وحواجب مقروصة، من السهل اكتشاف هذا القرص وصعوبة التزييف، قد تراه أيضًا مع تدلي الجفون.



السعادة

قد يتم رصد السعادة بشكل أكثر دقة باستخدام قناع الوجه، بالفعل يمكن لأي شخص تزييف ابتسامة، ولكن من الصعب جدًا تنشيط عضلات الخدين العلوية، لاكتشاف السعادة الحقيقية، انظر أسفل العينين.



الغضب

يمكن التعرف على الغضب بسهولة حتى في قناع الوجه، فأنت تبحث عن خطين متوازيين بين الحاجبين، قد ترى أيضًا ضيقًا في الجفن.



الاشمئزاز

غالبًا ما يكون الاشمئزاز في الوجه والأنف، لذلك يمكنك رؤيته فقط في الجزء العلوي من الأنف، انظر الى تجاعيد الأنف، نحن نرفع أنفنا عندما نشعر بالاشمئزاز، لذا فأنت تبحث عن الجزء العلوي من هذا التعبير.

الازدراء

الاحتقار هو أصعب ما يمكن رؤيته تحت القناع لأنه مجرد ابتسامة من جانب واحد، لذا سيتعين عليك الاستماع إلى نبرة صوت ساخرة أو سلوك متباعد، قد ترى أيضًا شخصًا يميل رأسه للخلف وينظر إلى أنفه نحوك.

لغة الجسد مهمة!

قراءة لغة الجسد مهمة الآن أكثر من أي وقت مضى، في أوقات عدم اليقين، يجب أن نكون قادرين على قراءة كل تلميح يمكننا من اكتشاف المعنى والحصول على تواصل أفضل.

إليك بعض إشارات لغة الجسد الأخرى التي يجب أن تعرفها.

الإحراج

عندما يلمس شخص ما جانب جبهته برفق -أي من الجانبين- فهذا دليل على الإحراج أو الخجل، احترس من ذلك.

إمالة الرأس

عندما نستمع إلى شخص ما، فإننا نكشف أننا عن طريق إمالة رأسنا في اتجاهه، هذه إشارة إيجابية وتعني أن هناك من يستمع.



الإيماء بالموافقة

إشارة إيجابية أخرى هي عندما يهز شخص ما الإيماء بنعم أثناء الاستماع، هذه طريقة رائعة لإظهار الاتفاق.



أهم شيء يجب تذكره هو أن محاولة قراءة لغة الجسد هي نصف المعركة، ننسى في معظم الأحيان مدى أهمية إشاراتنا غير اللفظية، سيساعدك الانتباه إلى كلمات شخص ما وتعبيرات وجهه وإيماءاته ونغماته الصوتية في الحصول على صورة أوضح بكثير عن هويتهم وما يحاولون قوله وكيف يشعرون.

 

 

 



 

‏ 


  


 


 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

ads
ads