الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

طريقة عمل الشاورما الفراخ من مطبخ غادة التلي

السبت 22/مايو/2021 - 01:19 م
طريقة عمل الشاورما
طريقة عمل الشاورما الفراخ من مطبخ غادة التلي

طريقة عمل الشاورما الفراخ من الطرق التي يعشقها الكثيرون، خاصة الشباب والأطفال الصغار، ويقبلون على شرائها من مختلف المطاعم؛ لأنها تقدمها بطعم مميز، مختلف عن التي تصنعها الستات في البيوت، وطريقة عمل الشاورما الفراخ من الاكلات السورية الأصل، والتي تتكون من فراخ مخلية ومقطعة قطع صغيرة، بتتبيلة خاصة، ويمكن عملها في البيت بكل سهولة.
ودائمًا تحاول كل ست بيت أن تجيد طريقة عمل الشاورما الفراخ في البيت، مثل التي تقدم في المطاعم، وذلك حتى تقلل من تناول أبنائها لأكلات المطاعم الجاهزة؛ خوفا منها على صحتهم، وحتى تكون متأكدة من أن كل مكوناتها جيدة، ومضمونة، وتجنبا لعدوى الإصابة بفيروس كورونا المستجد.

ولكل ست بيت تبحث عن طريقة عمل الشاورما الفراخ في البيت، بطريقة احترافية تشبه تلك التي تقدم في المطاعم، نقدم في هيرنيوز، طريقة الشيف غادة التلي، لعمل الشاورما الفراخ، بطريقة احترافية، ستجعل كل أفراد أسرتك يعشقون تناولها من يديك، وسيمتنعون عن تناولها في الخارج.


مكونات عمل الشاورما الفراخ:

فراخ مقطعة قطع صغيرة - بصل - أربع ملاعق كبيرة طحينة - ربع كوب خل – ربع كوب بقدونس - أربع ملاعق كبيرة زيت - ملح وفلفل وبهارات – فحمة

طريقة عمل الشاورما الفراخ:


- تسخن الطاسة على النار وبها الزيت، ثم يوضع عليها الفراخ حتى تحمر، وبعدها يوضع البصل والملح والفلفل والبهارات.

- نقلب جميع المكونات مع بعضها لمدة دقيقة، ثم يضاف إليهم بعد ذلك الطماطم والبقدونس، ويرفعوا من على النار، وتكون الشاورما الفراخ جاهزة.

- نضع على الشاورما الطحينة والخل.

وآخر خطوة، نضع فحمة مشتعلة بنصف إناء الشاورما ونضع عليها نقطتين زيت وتغطي الطاسة سريعا، حتى تتشرب الشاورما كل الدخان المتصاعد، والذي يعطي لها طعم الشواء.

- تترك الشاورما مغطاة مع الفحم لمدة خمس دقائق؛ حتي تتشبع الشاورما برائحة الفحم.

- يمكن أن تقدم الشاورما الفراخ في طبق مع بطاطس محمرة، أو مع مكرونة.

- كما يمكن تقديمها سندوتشات في العيش السوري أو العيش الفرنسي، حسب الرغبة.

ads