الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

14 علاجا منزليا بسيطا للعدوى الفطرية

السبت 22/مايو/2021 - 02:59 م
 علاج منزلي بسيط
علاج منزلي بسيط للعدوى الفطرية

يعاني الكثير من الناس من الالتهابات الفطرية مرة واحدة على الأقل في حياتهم. يعد سوء النظافة والرطوبة والمناخ الدافئ من الأسباب المحتملة للعدوى الفطرية. الطفح الجلدي الناتج عن انخفاض، وقدم الرياضي، وحكة اللعب، ومرض القلاع الفموي هي بعض أنواع العدوى الفطرية الشائعة. أصبحت العديد من الفطريات المسببة لهذه الالتهابات بالفعل مقاومة لأشكال الأدوية الأكثر عدوانية.

أسباب العدوى الفطرية:

-يمكن أن تؤدي الأجواء الحارة والرطبة أو التعرق الشديد أو ارتداء الملابس الرطبة إلى الإصابة بالعدوى الفطرية.
-يمكن أن تسبب المناعة الضعيفة بسبب الأمراض الكامنة مثل مرض السكري وفيروس نقص المناعة البشرية والسرطان وما إلى ذلك التهابات فطرية.
-يمكن أن يؤدي العيش في بيئة غير نظيفة وعدم الحفاظ على النظافة الشخصية إلى التهابات فطرية.
-يمكن أن يؤدي ارتداء الملابس المتسخة مثل الجوارب والملابس الداخلية غير النظيفة إلى الإصابة بعدوى فطرية.
-يمكن أن يؤدي ارتداء الملابس الضيقة إلى التعرق، مما يؤدي إلى الإصابة بعدوى فطرية.
-يمكن أن تؤدي السمنة إلى التهابات فطرية. يمكن الاحتفاظ بالرطوبة في طيات الجلد، مما يعطي أرضًا خصبة لتكاثر الفطريات.
-يمكن أن يضعف الإجهاد مناعتنا مما يؤدي إلى المزيد من الالتهابات الفطرية.
-التغيرات الهرمونية في الحمل يمكن أن تؤدي إلى التهابات المهبل.


العلاجات المنزلية للعدوى الفطرية هي:

1. تناول الزبادي والبروبيوتيك
يحتوي الزبادي وغيره من البروبيوتيك على كمية كبيرة من البكتيريا الجيدة التي تساعد على درء العديد من الالتهابات الفطرية. هذه تقاوم الميكروبات التي تسبب هذه العدوى.
تعتبر الأطعمة المخمرة مصدرًا ممتازًا آخر للبروبيوتيك. إذا لم تكن هذه مفيدة، يمكنك استخدام مكملات البروبيوتيك التي تحتوي على جرعات مركزة أكثر من البكتيريا الجيدة. اقرأ المزيد عن الفوائد الصحية للزبادي.

2. يغسل بالصابون والماء
نظف المنطقة المصابة بالماء والصابون مرتين يوميًا قبل تطبيق أي علاجات منزلية أو أي دواء آخر. هذا سوف يتحكم في انتشار العدوى.

3. استخدم خل التفاح
خل التفاح له خصائص مضادة للفطريات. يمكنك خلط ملعقتين كبيرتين في ماء دافئ وشربه أو غمس كرة قطنية فيه وتدليك بشرتك. يجب أن يؤدي القيام بذلك ثلاث مرات في اليوم إلى نتائج مفيدة.

4. استخدم زيت شجرة الشاي
زيت شجرة الشاي مضاد طبيعي للفطريات ومضاد للبكتيريا. امزجه مع أي زيت أخر مثل زيت جوز الهند أو زيت الزيتون ودلك به المنطقة المصابة حوالي ثلاث إلى أربع مرات في اليوم. هذا هو أحد العلاجات المنزلية الأكثر فعالية لعلاج الالتهابات الفطرية.

5. استخدم زيت جوز الهند
زيت جوز الهند، يعمل كعامل قوي مضاد للفطريات. ضعه على الجلد يجعله دواء موضعيًا جيدًا وآمنًا. نظرًا لأنه سهل على الجلد، فمن المفيد أيضًا علاج سعفة فروة الرأس. استخدميه على البشرة ثلاث مرات في اليوم.

6. استخدم الكركم
الكركم من التوابل القوية المضادة للميكروبات والالتهابات. تخلط مع القليل من الماء وتطبق على المنطقة المصابة. للحصول على فوائد في بيئة الجسم الداخلية، اخلطه بالماء الدافئ أو اشرب شاي الكركم.

7. استخدم الصبار
يعد الصبار من أكثر العلاجات الطبيعية التي تم اختبارها على مر الزمن لعلاج أي عدوى جلدية. فهو لا يعالج العدوى فحسب، بل يهدئ ويصلح تلف الجلد.

8. الثوم
الثوم هو أحد أقوى الأعشاب المضادة للفطريات والميكروبات. أولئك الذين يأكلون الثوم بانتظام هم أقل عرضة للإصابة بالعدوى الفطرية. اطحني ثوم بقليل من زيت الزيتون واصنعي منه عجينة. يوضع على المنطقة المصابة لمدة ثلاثين دقيقة.

9. زيت الأوريجانو
عامل آخر مضاد للفطريات هو زيت الأوريجانو. امزج بضع قطرات مع أي زيت ناقل وربت على المنطقة المصابة.

10. أوراق النيم
أوراق النيم لها خصائص مضادة للفطريات وهي جيدة للغاية للبشرة. غسل المنطقة المصابة بماء النيم يساعد في علاج الالتهابات الفطرية. لتحضير ماء النيم، اغلي أوراق النيم في الماء لمدة 2 إلى 3 دقائق.

11. تناول الأطعمة الغنية بفيتامين ج
فيتامين ج يعزز جهاز المناعة لدينا. يحمي الجسم من الالتهابات المختلفة. يساعد نظام المناعة الجيد أيضًا على علاج الالتهابات الفطرية بشكل أسرع.

12. صودا الخبز
صودا الخبز مفيدة في الالتهابات الفطرية مثل القدم الرياضية. يساعد وضع مسحوق صودا الخبز على أقدامنا وداخل أحذيتنا على امتصاص الرطوبة والعرق. وبالتالي يمنع انتشار العدوى.

13. بيروكسيد الهيدروجين
يساعد بيروكسيد الهيدروجين في علاج قدم الرياضيين. نقع أقدامنا في محلول مصنوع باستخدام أجزاء متساوية من الماء وبيروكسيد الهيدروجين يقتل بشكل فعال الفطريات تسبب قدم الرياضيين.

14. الزنجبيل
يحتوي الزنجبيل الموجود في الزنجبيل على خصائص قوية مضادة للفطريات. تساعد إضافة الزنجبيل إلى نظامنا الغذائي على شكل شاي الزنجبيل بشكل فعال في منع وعلاج الالتهابات الفطرية مثل المبيضات.

‏الاحتياطات لمنع أو علاج الالتهابات الفطرية مثل:

-احرص دائمًا على ارتداء ملابس نظيفة.
-تجنب استخدام المنظفات القوية لتنظيف الملابس.
-تجنب ارتداء الملابس الضيقة جدًا. تفضل الملابس القطنية القابلة للتنفس.
-تجنب حك المنطقة المصابة لأنها قد تزيد من سوء العدوى وتزيد أيضًا من فرص انتشارها.
-اغسل المنطقة المصابة مرتين إلى ثلاث مرات في اليوم على الأقل.
-حافظ على المنطقة المصابة جافة قدر الإمكان.

ads