الإثنين 20 مايو 2024 الموافق 12 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

للبنات.. اعرفي الفرق بين «أكريليك الأظافر» و«الجيل بوليش»

الأحد 23/مايو/2021 - 11:29 م
للبنات.. أعرفي الفرق
للبنات.. أعرفي الفرق بين "أكريليك الأظافر" و"الجيل بوليش"

ظهرت في الفترة الأخيرة أنواع جديدة من الأظافر المستعارة التي تُعطي مظهرًا رائعًا وجذابًا للفتيات، مما جعل الكثير منهن تتهافت عليها وتبحث عن طريقة استخدامها والفرق بين أنواعها وما يناسبها منها.

وظهر ما يُسمى بـ"الأظافر الأكريليك" وأيضًا "أظافر الهارد جيل" وما يُسمى بـ"جيل بوليش"، ولكن ما الفرق بين كل نوع من هذه الأسماء التي تسمع عنها الكثير من الفتيات ولا تعلم ماذا تكون وكيف يمكن استخدامها؟.

قدمت خبيرة التجميل ومتخصصة تركيب الأظافر، شيماء كامل، شرح مفصل عن أنواع الأظافر سواء الأكريليك أو الجيل وكيفية استخدامها حتى يمكنك اختيار ما يناسبك منها.

- الأظافر الأكريليك
تعتبر أظافر الأكريليك هي من أكثر الأظافر المستعارة التي تظل فترة طويلة على أظافرك وتمنحك الطول الذي تحتاجينه للأظافر، كما أنها تكون أكثر الأنواع سمكًا ويتم وضعها بواسطة سائل وبودر كيميائي وجهاز معين لتثبيتها، ويتم تشكيلها وفقًا للشكل الذي تحبينه لأظافرك وأيضًا بدرجة الطول التي تحبينها.

وتكون تلك الأظافر عبارة عن مادة صلبة على أظافرك تستمر حتى أسبوعين ثم يمكن إعادة ضبط طولها وإزالتها وتركيبها مرة أخرى بعد تلك الفترة، ويمكن أن تقومين بطلاء أظافرك عليها وتزيلي اللون وهكذا.

ولكن لا يمكنك إزالة أظافر الأكريليك بنفسك في المنزل فيكون من الصعب إزالتها بسبب قوتها وصلابتها، وإذا أردتي إزالتها لابد أن تذهبي لمتخصص التركيب حتى يزيلها أيضًا.

وأحيانًا تكون تلك الأظافر غير صحية على أظافرك الطبيعية ويمكن أن تؤذيها بعد إزالتها وتضعف من قوتها بسبب الصلابة التي تتميز بها.

- الأظافر الجيل
تعتبر أظافر الجيل أبسط وأكثر مرونة من الأظافر الأكريليك، فهي عبارة عن ثلاثة طبقات توضع على الظفر الطبيعي ويتم تحديدها بالطول الذي تحبينه كما انها تحمي أظافرك الطبيعي من التقصف والضعف.

ولكن تدوم أظافر الجيل فترة أقل من أظافر الأكريليك وتحتاج إلى متخصص حتى يتم إزالتها وذلك يكون عن طريق أجهزة معينة، ويمكن أن يتم تشكيل تلك الأظافر باللون الذي تحبينه أو الشكل المفضل لكِ.

كما يتم وضع طلاء أظافر عادي فوق أظافر الجيل ويمكنك إزالته وتغييره كما تريدين، وأيضًا يتم إعادة ضبط وتشكيل الأظافر عند متخصص بعد أسبوعين وعندما يزيد طول أظافرك الطبيعية.

اقرأ أيضًا.. 

- الجيل بوليش
يعتبر الجيل بوليش عبارة عن طلاء أظافر بألوان مختلفة ولكنه مكون من مادة أكثر صلابة واستدامة عن طلاء الأظافر العادي، ويمكنك استخدام الجيل بوليش بوضعه على أي نوع من الأظافر سواء اظافرك الطبيعية أو اظافر الاكريليك أو أظافر الجيل.

ويتميز الجيل بوليش بألوانه الزاهية الرائعة والمتنوعة وأيضًا ثباته فهو يدوم لعدة أسابيع على الأظافر ولا يتأثر بالمياه أو غيرها ولا يتم تقشيره من الأظافر بسهولة مثل طلاء الأظافر العادي.

ads
ads