الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

5 أخطاء شائعة في تصميم الحمام.. ظهور المرحاض في مدخله الأخطر

الثلاثاء 25/مايو/2021 - 05:25 م
5 أخطاء شائعة في
5 أخطاء شائعة في تصميم الحمام.. ظهور المرحاض في مدخله الأخطر

عندما نفكر في تصميم المنزل، فإن الحمام هو أحد آخر الأماكن التي من المحتمل أن تتبادر إلى الذهن، على عكس المطبخ أو غرفة المعيشة، فهو ليس المكان الذي نقضي فيه وقتًا ممتعًا مع العائلة أو نصنع ذكريات عزيزة، ولكنه عنصر حاسم في منزلك رغم ذلك.

«هير نيوز» تعرض لكِ 5 أخطاء شائعة في تصميم الحمام وكيفية تجنبها، حسب موقع hometipsor.

1. استخدام المواد الخاطئة
نظرًا لأن حمامك يتعرض لمستوى أعلى من الرطوبة مقارنة بأي غرفة أخرى في منزلك، فمن الضروري أن تستخدم المواد الصحيحة في تصميمك.
بغض النظر عما إذا كنت تستخدم الخشب أو الحجر أو المعدن، يجب أن يكون آمنًا للاستخدام في الحمام لمنع نمو العفن الفطري والعفن الخطير.

2. اختيار التركيبات
عندما يتعلق الأمر بتصميم المنزل، وخاصة عندما تعمل في مساحة صغيرة مثل الحمام تذكر أن الحجم الأكبر ليس أفضل، من الممتع أكثر من الناحية الجمالية والوظيفية استخدام تركيبات أصغر بالحجم المناسب لمساحتك.

قد يكون وجود بانيو كبير جدًا في قائمة أمنياتك على سبيل المثال، ولكن إذا كان هذا النمط من البانيو سيشغل مساحة كبيرة جدًا في حمامك الصغير، فهذا ليس الخيار المناسب لك.

3. التخزين الكافي
أحد أكثر الشكاوى شيوعًا مع تصميم الحمام هو نقص مساحة التخزين. وتوفير وحدة تخزين بالحمام ليس بالأمر الصعب. مع مجموعة إضافية من الأدراج أو وحدة رفوف فوق حوض الاستحمام، يمكنك التأكد من وجود مساحة أكثر من كافية لتخزين متعلقاتك.

أفضل طريقة للتعامل مع هذا هو إجراء جرد لما تمتلكيه، ثم تحديد مقدار مساحة التخزين التي تحتاجينها للحفاظ على كل شيء منظمًا وبعيدًا عن الأنظار.

اقرأ أيضًا.. 

4. الذهاب بدون الضوء الطبيعي
فوائد الضوء الطبيعي كثيرة. كبشر، لا نقوم بعمل جيد في الأماكن المغلقة والمظلمة. فلماذا نصمم حماماتنا بهذه الطريقة؟.

إذا استطعت ضع حمامك على جدار خارجي وقم بتضمين نافذة أو اثنتين. فقط تأكد من أن نافذة حمامك لا تمنح المارة رؤية واضحة لمساحتك الخاصة.

وإن لم يكن الحمام الخاص بك يحتوي على أي جدران خارجية، ففكر في تركيب كوة للسماح بدخول بعض الهواء النقي وأشعة الشمس.

5. المرحاض نقطة محورية
لا شك أن المرحاض جزء حيوي من الحمام، ومع ذلك فإن الكثيرين منا يجعلون المرحاض هو النقطة المحورية في الحمام دون أن يدركوا أن هذا خطأ كبير في التصميم.

لا ينبغي أن يكون مرحاضك هو أول ما تراه عند دخولك الحمام. إذا لم تكن متأكدًا من أفضل طريقة لتصميم حمامك، فلا تخف من التفكير في الاستعانة بمصمم ديكور. يمكنهم مساعدتك في نقل مساحتك إلى آفاق جديدة.

ads