الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

الكترونية وبالتابلت ..وزير التعليم يكشف عن موعد جدول امتحانات الثانوية العامة

الثلاثاء 25/مايو/2021 - 07:57 م
وزير التعليم :امتحانات
وزير التعليم :امتحانات الثانوية العامة الكترونية على التابلت

أعلن الدكتور طارق شوقي وزير التعليم أن امتحانات الثانوية العامة بنظام الاسئلة الجديد لجميع الطلاب .

وأوضح أن امتحانات الثانوية العامة ستكون الكترونية على التابلت في المدارس المجهزة للطلاب النظاميين.


كشف الوزير عن أنه سوف يتم الإعلان منتصف الاسبوع القادم تفاصيل التجربة الثالثة وجدول الثانوية العامة وكل تفاصيله باذن الله بما في ذلك القرار النهائي المرتبط بالتحسين.

وقال انه لا علاقة لهذا بمشروع تعديل قانون التعليم من قريب او بعيد منعا للبلبلة والمزايدات والخلط.

في سياق آخر ، شتكى عدد من أولياء الأمور وطلاب الثانوية العامة من قلة الوقت في الامتحان التجريبي الثاني لمادة الفيزياء لطلاب شعبة علمي علوم، والتي قدرت ب٣٠ دقيقة وتتضمن ٣٠ سؤالا، وذلك في ثاني أيام الاختبار التجريبي عن شهر مايو.

وأدى طلاب الثانوية العامة اليوم الثلاثاء، ثاني أيام الاختبار التجريبي الثاني عن شهر مايو، وذلك في مواد ( التاريخ والفيزياء والأحياء والرياضيات البحتية وعلم النفس)، والتي بدأت الساعة 10 صباحا وحتى الساعة 11.30.

رد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني على شكاوى طلاب الثانوية العامة وأولياء الأمور على عدم تناسب وقت امتحان الفيزياء التجريبي "30 دقيقة" مع أسئلة الامتحان "30 سؤالا".

اقرأ أيضًا: بدء توافد طلاب الثانوية العامة لأداء الاختبار التجريبي عن شهر مايو إلكترونيا بالمدارس


وقال وزير التربية والتعليم في تصريحات له عبر جروب "، طلاب وطالبات مصر"، على تطبيق واتس أب، إن هذه تجربة وليس هذا هو التناسب الطبيعي بين عدد الأسئلة والوقت في الامتحان النهائي.

وجاء ذلك ردا على أحد التساؤلات لأولياء الأمور، قائلا: "يا افندم 30 سؤالا فيزكس فى نص ساعة قليل جدا جدا حضرتك عارف دى قوانين وتطبيقات مش سهلة محتاجين اعادة النظر فى وقت الامتحان حتى تتناسب مع الاسئلة".

أكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن امتحان شهر مايو تجريبي بلا درجات.

وأضاف شوقي في تصريحات له عبر جروب ادعم د طارق شوقي، على واتس اب، إن الهدف من الامتحان التعرف مرة أخرى على شكل وطبيعة الأسئلة، وليس معماري هذا الامتحان الحصول على درجات.

وأوضح وزير التربية والتعليم، إن الوزارة أرادت إبلاغ المديريات التعليمية، بأن الأسئلة الموضوعة من قبل مركز الامتحانات تغطي حتى آخر منهج مارس، لأن المواد تختلف في تعريف الوحدة الأولى والثانية، مضيفا: " وإن كانت هذه نقطة ثانوية في امتحان مثل هذا".

وشدد الوزير على أن هذه تجربة للتقنيات والمدارس المجهزة في المقام الأول مع بعض طرق التصحيح البديلة (في بعض المدارس) وفرصة للطلاب لإلقاء نظرة على الشكل العام للأسئلة بدون قلق على درجات.

ads
ads