الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

بـ 5 خطوات.. كيف تكوني مدرسة طفلك في المنزل؟

الأربعاء 26/مايو/2021 - 10:29 م
بـ 5 خطوات.. كيف
بـ 5 خطوات.. كيف تكوني مدرسة طفلك في المنزل ؟

فرضت تداعيات فيروس كورونا بعد المستجدات على الأسر، خاصة الأمهات، فكثير منهن قررن أن يصبحن مدرسات لأبنائهن، ولكن كيف يكون ذلك؟.

«هير نيوز» تقدم لكِ طرق التدريس لطفلك بكل سهولة في المنزل من خلال عدة طرق بسيطة، طرحها موقع "emea.scholastic" المهتم بالتعليم:

1. ابحثي عن خيارات التعليم المنزلي
عما إذا كان طفلك رضيعًا أو لديه عدة سنوات من المدرسة الابتدائية، اشتركي في مجلات تعليمية، وقومي بزيارة المكتبة.

وثقفي نفسك حول الطرق المختلفة التي يمكنك اتباعها لتعليم الأبناء "أونلاين"، هو أفضل طريقة لتحديد سبب اتخاذك لهذا القرار وما تأملي أن يحققه التعليم المنزلي لعائلتك.

2. انضم إلى مجموعة للتعليم المنزلي
ستجدين أمهات أخرى يمكنها الإجابة على أسئلتك، وتتيح لك مراجعة عادات التدريس في المنزل، وتوضح لك كيف يعمل التعليم المنزلي بالنسبة لهم، يمكنك التعرف على الأنشطة المناسبة للعمر التي قد يرغب أطفالك في المشاركة فيها.

3. تحديد المناهج الدراسية المنزلية
يمكنك شراء المناهج الدراسية من المتاجر ويمكن تحميلها عبر الإنترنت، وهي تختلف من الكتب المدرسية وكتب العمل التقليدية التي تغطي القراءة والكتابة والحساب إلى مناهج فردية أكثر تسترشد باهتمامات الطفل الخاصة.

4. إنشاء مساحة التعليم المنزلي الخاصة بك
هل ستجري دروسًا على طاولة المطبخ؟ هل تحتاج سبورة أم مكتب؟ ماذا عن مساحة الحائط الفارغة لنشر الجداول والتقويمات والعمل المكتمل؟ هل يوجد كمبيوتر قريب متصل بالإنترنت؟ احصل على التنظيم من خلال شراء أرفف الكتب لحمل الكتب المدرسية وكتب العمل.

اقرأ أيضًا.. 

5. تحديد جدول التعليم المنزلي
ضع خطة لتحقيق الأهداف التي حددتها، في حين أن الجدول الزمني يجعل بعض الناس يشعرون بالضيق، إلا أنه يساعد، خاصة في البداية، على التنظيم والقيام بمهمة، ضعي في اعتبارك كيف تريدين تقسيم التعلم أسبوعًا بعد أسبوع أيضًا. خصصى وقتًا للرحلات الميدانية والزيارات إلى المكتبة، وتذكرى أن المرونة هي إحدى النداءات الرئيسية للتعليم المنزلي، يمكنك دائمًا تكييف جدولك الزمني مع احتياجات طفلك المتغيرة.

ads
ads