الخميس 09 مايو 2024 الموافق 01 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«خدعني وحرمني من الأمومة».. ملك تستغيث بمحكمة الأسرة للطلاق

الأربعاء 26/مايو/2021 - 10:23 م
«خدعني وحرمني من
«خدعني وحرمني من الأمومة».. ملك تستغيث بمحكمة الأسرة للطلاق

«خدعني وأقنعني إني عقيمة ومقدرش أخلف، واتجوز صاحبتي، واكتشفت إن هو اللي مبيخلفش»، صرخت "ملك. ق"، بتلك الكلمات وهي تطلب الطلاق للضرر من زوجها "محمود. ج"، بعد أن أوهمها لسنوات بعدم قدرتها على الإنجاب ليتزوج من صديقتها، ومن ثم اكتشفت أنه من يمتلك مانع طبي يمنعه من الإنجاب.

في الدعوى التي تحمل رقم 840 لعام 2021 قالت ملك بأنها طوال 8 سنوات عاقبت نفسها على حرمان زوجها من الأطفال، فقد أقنعها بمساعدة طبيب صديقه بأن لديها مشكلات طبية تمنعها من الإنجاب، لتحاول تعويضه بشتى الطرق الممكنة، حتى إنها سعت لزواجه من صديقتها المقربة.

اقرأ أيضًا.. 

وتابعت: «سنة كاملة اتجوز فيها صاحبتي، بس برده مفيش أولاد، والمشكلة إن الدكتور قال لصاحبتي نفس الكلام، ووقتها اكتشفنا الكارثة، إن هو خدعنا، وإن المشكلة عنده، هو اللي مش بيخلف، ولما واجهناه وطلبنا الطلاق، اتجوز واحدة تالتة، وهددنا بإننا هنفضل متعلقين من غير طلاق»،  لتقرر الزوجتان التوجه لمحكمة الأسرة لطلب الطلاق للضرر.

وحسب نص المادة رقم 60 فإن:

أ - إذا ادعت الزوجة إضرار الزوج بها إضرارًا يُخل بالعشرة بينهما، جاز لها طلب التفريق، فإن طلبت التطليق وثبت الضرر وعجز القاضى عن الإصلاح بينهما حكم بالتطليق.

ب - على الزوج أن يُقَّر فى وثيقة الزواج بحالته الاجتماعية، فإن كان متزوجًا فعليه أن يبين فى الإقرار اسم الزوجة أو الزوجات اللائى فى عصمته، ومحال إقامتهن، وعلى الموثق إخطارهن بالزواج الجديد بإرشاد الزوج، وبخطاب مسجل مقرون بعلم الوصول.

ج - للزوجة التي تزوج زوجها عليها بأخرى وتضررت من ذلك أن تطلب الطلاق.

ads
ads