الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

لعاشقات الذهب والشوبنج.. كيف تبنين ثروتك وعمرك 30 عامًا؟

الأربعاء 26/مايو/2021 - 02:32 م
 كيف تبني ثروتك وعمرك
كيف تبني ثروتك وعمرك 30 عاما

الثراء حلم جميع السيدات لشراء منزل فاخر وسيارة مريحة فضلًا عن التمتع بعمل "الشوبنج" بدون حساب للتكاليف، والأهم من ذلك كله شراء المصوغات الذهبية للتزين.

«هير نيوز» تقدم لك سيدة أسرار تكوين ثروتك في الثلاثين من عمرك، من خلال اتباع بعض الخطوات، حسبما ذكر موقع clevergirlfinance:

حددي ثروة لنفسك

تحديد الثروة هو الخطوة الأولى لبناء الثروة في الثلاثينيات من عمرك، فبالرغم من محاولات وسائل التواصل والتلفزيون والأفلام تشكيل تعريف للثروة، لكنك وحدك من يقرر ما يعنيه لك، على الرغم من أن المال ليس أهم شيء، فإنه يمس كل ركن من أركان حياتنا.
وقبل أن تتعلمي كيفية بناء الثروة في الثلاثينيات، حدديها وحاولى رؤية كيف ستبدو الحياة الغنية؟ كيف ستؤثر على علاقاتك وصحتك العقلية والعاطفية والجسدية؟

خطة أهداف

خلال هذا العقد من حياتك، هناك الكثير من الأشياء التي قد تفكري فيها، بما في ذلك ملكية منزل، الزواج، ابدئى بإعداد قائمة بالأشياء التي ترغبين في شرائها أو تجربتها وتتطلب المال، سيساعدك تدوين جميع أهدافك المالية في تحديد الأولويات والتذكير بما هو مهم بالنسبة لك.

خطة إنفاق

بمجرد أن يكون لديك قائمة، يمكنك البدء في العمل نحو أهدافك وسيساعدك وجود ميزانية على فهم دخلك ونفقاتك والشيء الأساسي هنا هو أن تنفقي أقل مما تكسبي حتى يكون لديكِ المال لتكريسه لأهدافك وانفقى أقل مما تجنيه واستثمرى الفرق.

الديون

عندما تدخلين الثلاثينيات من العمر، كونى على دراية بديونك، فالقضاء على أي ديون عالية الفائدة، وخاصة ديون بطاقات الائتمان، أمر لابد منه وأثناء التخلص من الديون، ستتمكنين من إعادة توجيه تلك الأموال إلى أهداف مدخراتك.

عاداتك المالية

يتم تعلم الكثير من معتقداتنا المالية إما بشكل مباشر أو غير مباشر من آبائنا، عندما نبدأ في كسب الأموال وإنفاقها وادخارها (أو عدم ادخارها)، نبدأ في خلق عادات يمكن أن تكون ضارة بأهدافنا المالية.

وفيما يلي بعض الأمور الأساسية التي يجب أن تكوني على دراية بها أثناء التخطيط لكيفية بناء الثروة:

- كونى منفقًة واعية
- من المهم أن تفهمى ما هي محفزات إنفاقك، كثير منا يتسوق من الملل، وهنا اسألي نفسك:
هل هذه حاجة أم رغبة؟
هل يمكنني دفعها بالكامل الآن؟
متى لا أحصل على قائمة أولوياتي بإجراء عملية الشراء هذه؟
كم عدد ساعات العمل التي ستكلفني هذه المرة؟

مواءمة قيمك مع إنفاقك

عندما تصبحين أكثر وعيًا بالمكان الذي تنفقى فيه أموالك، خذى وقتًا في التفكير فيما إذا كان إنفاقك يتماشى مع أكثر ما تقدريه، ألقى نظرة على كشوف حسابك المصرفي للأسابيع العديدة الماضية وقررى ما إذا كان هناك خطأ في المحاذاة، قد يكون إنفاقك في العشرينيات من العمر مناسبًا لك حينها، لكنه عقد جديد..

تضخم نمط الحياة

الآن بعد أن جنيتِ أموالًا أكثر من أي وقت مضى، قد تكونى قد سئمتي من عيش نمط الحياة المكسور، لقد عملتى بجد وحان الوقت لتعيشى بشكل مريح. ولكن لا تخلطى بين الراحة والرفاهية.

وتضخم نمط الحياة هو إنفاق المزيد كلما نجني المزيد، المشكلة هي أنه إذا لم نتوخى الحذر، فمن السهل أن ننفق أكثر مما نجنيه.

تطوير عقلية المليونير

إن الاعتقاد بأنك مستحقة وقادرة على أن تكون ثرية هو عنصر مهم، لكن تطوير عقلية المليونير لا يأتي فقط بالتمني، إن فهم قوة الفائدة المركبة وأساسيات الاستثمار سيمكنك من بناء ثروتك فى الثلاثين، لا تخافى من المخاطرة، على الرغم من وجود مخاطر مع أي نوع من الاستثمار، فإن كشف زيف بعض خرافات الاستثمار الشائعة من خلال فهم أساسيات الاستثمار سيساعدك على تطوير الثقة لتحمل المخاطر المحسوبة.

ads