الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

"لو لسه متجوزة".. اعرفي إتيكيت التعامل مع أول زيارة للأهل والأصدقاء

الأربعاء 26/مايو/2021 - 12:59 م
 خبيرة الاتيكيت شريهان
خبيرة الاتيكيت شريهان الدسوقي

تهتم أغلب الفتيات المقبلات على الزواج بفستان الفرح والماكياج وحفل الزفاف في المقام الأول، ولكنها قد تنسى أهمية الزيارات العائلية والأصدقاء لها في "عش الزوجية" غافلة عن أهمية ان "الانطباع الأول يدوم".

ولأن «هير نيوز» تهتم بكِ، تقدم خبيرة الإتيكيت شريهان الدسوقي، نصائح وإتيكيت استقبال العروس للزيارات العائلية أول مرة:

الحديث والتقديم
قالت شريهان الدسوقى: لابد من الاهتمام بأدق أدق التفاصيل، لأن الزيارة الأولى لا تمحى من ذهن الزائرين لكِ، وتظل عالقة معهم حتى لو قاموا بزيارتك بعدها أكثر من مرة، ولذا على الفتاة أن تهتم بأسلوب وطريقة الحديث وطريقة التقديم لأن هذا اليوم سوف يحدد الانطباع لشخصيتك في التعامل.

ملابس الاستقبال
كما كنت مهتمة بفستان الزفاف فلابد أيضًا من تحضير أكثر من قطعة ملابس لإستقبال الضيوف فهذا لا يقل أهمية أبدا عن فستان الزفاف لأنه من خلال ملابسك عند استقبالك للضيوف سيحددون درجة رقيك وشياكتك وهل لديكِ ذوق في إختيارك للملابس المناسبة ولذا اهتمي بالألوان المفرحة المبهجة وابتعدى عن الألوان القاتمة.

الماكياج
مكياجك يجب أن يكون رقيق وخفيف عن ماكياجك في الزفاف وليبدو مظهرك أكثر طبيعية ورقة، وكذلك تسريحة شعرك فيجب أن تهتمي بعمل فورمات رقيقة ولو كنتى محجبة لابد ان يكون الإيشارب متناسق مع لون الملابس.
الاستقبال
عند وصول الضيوف، يجب على الزوج فتح الباب لهم واستقبالهم بابتسامة وترحاب ثم بعدها بدقيقتين تظهري وتقومي بالترحاب بهم بسعادة وأيضًا بابتسامة، ولذا استعدى قبل مجيئهم حتى لا تسببي حرجا لهم أو يشعروا أنهم جاءوا في وقت غير مناسب.

بيتك عنوانك
في بداية الزواج تكون شقتك في أحسن حالاتها، ولذلك يجب تعطير المنزل قبل مجيء ضيوفك أو وضع رائحة بخور هادئة، واهتمى أيضا بالمطبخ فجميع الأطباق يجب أن تكون مغسولة وفي مكانها.

تقديم العصائر والحلويات
طريقة تقديم العصائر والحلويات نقطة فاصلة، إما أن تكون في صالحك أو ضدك فلابد من تحضير كل أدوات التقديم قبل وصول الضيوف لأنه ليس من الإتيكيت فتح النيش أمامهم لأخذ اي شيء.

وأولا: قدمى العصائر ثم الشيكولاتة والكعك وبعد فترة الجاتوه والشاي أو القهوة ودائما كوني مضيافة طول فترة الزيارة، وحاولي أن تشعريهم بأنك تريدين تقديم كل ما عندك لهم ليشعروا بمدى كرمك وذوقك.

الخجل
هناك بعض الفيتات طبيعتها خجولة وقليلة الكلام فعند قدوم الناس لزيارتك حاولي الخروج من خجلك وتناولي معهم أطراف الحديث ودائما الابتسامة علي وجهك لتبيني لهم مدى ثقافتك وروحك الحلوة.

ويجب أن تعلمي جيدا أن هدف الزيارة اولا واخيرا كعادة المصريين هى أن يشاهدوا الشقة والديكور والعفش، ولذا بعد الترحاب، ابدئي بعرض محتويات شقتك.

ads