الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

8 نصائح للحفاظ على البنطلون الجينز.. والابتعاد عن المبيضات يطيل العمر

الأربعاء 26/مايو/2021 - 07:31 م
8 نصائح للحافظ على
8 نصائح للحافظ على البنطلون الجينز.. والابتعاد عن المبيضات ي

البنطلون الجينز من القطع الأساسية في دولاب كل امرأة، مهما كان سنها، فهو من الملابس العملية، يمكن ارتداؤه في مختلف الأوقات والمناسبات، كما أنه لا يتسخ بسهولة، ولا يحتاج إلى المكواه، ولذلك تستسهله معظم البنات والسيدات في العمل والجامعة والخروجات المختلفة.

وحتى تحافظي على بنطالك الجينز، ويطول عمره في دولابك، وهو لازال يحتفظ بلونه، تقدم خبيرة الاقتصاد المنزلي الامريكية "جين جونز"، بعض النصائح التي لتنظيف الجينز والحفاظ عليه لأطول مدة ممكنة في دولابك.

قراءة تعليمات الملصق
أول وأهم خطوة للحفاظ على بنطلونك الجينز، هي قراءة تعليمات التعامل معه الموجودة بداخله على الملصق الداخلي، والتزمي بها، والتي تبين درجة الحرارة التي يجب غسله فيها، ونوعية المنظفات التي يجب استخدامها معه.

ابتعدي عن المبيضات
عند غسل البنطلون الجينز يمكنك استخدام المنظف الذي اعتدتي استخدامه لغسل بلوزتك وفستانك، وتجنبي تماما مواد التبييض، أو حتى المنظفات التي تحتوي على مواد تبييض، فهي تؤثر على لونه الأساسي.

منعم الملابس
إن كنتِ ممن يفضلن استخدام منعم الملابس مع المفروشات والفوط، فعليكِ باستخدامه أيضًا مع الجينز، فهو يحافظ على نسيجه، ويجعله يعيش مدة أطول دون أن يُقطع أو تتلف أنسجته.

احذري الماء الساخن
الماء البارد هو الأفضل دائما لغسل بنطلونك الجينز، فهو بحافظ على تماسك أنسجته، واحذري استخدام الماء الساخن بحجة أنه يقضي على الاتساخ سريعا، لأنه يقضي على الأنسجة سريعا أيضا، وأيضا على الألوان.

اغسليه على ظهره
عند تحضيرك الجينز للغسيل من المؤكد أنك تبحثي في جيوبه، وتغلقي السوستة، حفاظا على غسالتك من احتكاك المعدن بالحلة الداخلية لها، ولكن لا تنسي أن تقلبي البنطلون على ظهره، حتى تحافظي على لونه وأنسجته.

تنظيف البقع أولاً
إن كانت هناك أي بقع قد طالت البنطلون، كبقع الكاتشاب أو المكياج أو أي بقعة، فعليكِ تنظيفها أولاً، وإزالتها، ثم وضعه في الغسالة، حتى لا تغامري بعدم زوالها، أو اتساع حجمها.

لا يحتاج للغسيل كثيرا
الجينز يتحمل الكثير من الأعباء، ويمكنك ارتدائه أكثر من مرة، دون أن تظهر عليه أي علامات اتساخ، ولذلك يفضل عدم تكرار غسله كثيرا، وعلى فترات متقاربة، حتى لا يفقد لونه، وتتأثر أنسجته، فهو صنع للمهام الشاقة.

الغسيل باليد
ستظل أفضل طريقة لغسل البنطلون الجينز هي غسله بالأيدي، بدلا من وضعه في الغسالة، فهذه أفضل وسيلة للحفاظ على أنسجته، على الرغم من أنها أصعب وسيلة بالنسبة للنساء؛ لأنها مرهقة.

لكن يمكنك تسهيل تلك المهمة على نفسك، بنقع البنطلون الجينز في ماء بارد به كمية من مسحوق الغسيل اليدوي، لمدة ساعتين، ثم تفركيه بيديك بلطف، ثم اشطفيه أيضا بالماء البارد.

اقرأ أيضًا..

ads