الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

الألعاب الإلكترونية قنبلة موقوتة داخل كل بيت.. تعرفي على مخاطرها

الأربعاء 26/مايو/2021 - 11:48 م
الألعاب الإلكترونية
الألعاب الإلكترونية قنبلة موقوته داخل كل بيت.. تعرفي على مخا

ازدادت في الفترة القليلة الماضية نسبة الإقبال على الألعاب الإلكترونية التي يُمارسها جميع شرائح المجتمع، خاصة في ظل انتشار فيروس كورونا وتمركز معظم الشرائح المجتمعية في المنزل.

وتأتي أضرار الألعاب الإلكترونية على النحو التالي:

 التأثير النفسي والبدني
أكدت الدراسات الطبية أن الألعاب الإلكترونية تُسبب حالة من الارتباط الشديد من قبل الأطفال والمراهقين والبالغين وحتى الرجال، لا سيما أنك تجد معظم الشرائح المجتمعية تذهب إلى السايبر أو حتى من خلال الجلوس في المنزل تمارس هذه الألعاب.

وأضافت الدراسة أنها تؤثر بشكل كبير على صحة الشخص النفسية والبدنية، حيث إنك من الممكن أن تجد لاعب الألعاب الإلكترونية سريع الغضب، فضلًا عن بعده عن الأكل لمدة طويلة.

2ـ وسائل الجذب
تعمل الألعاب الإلكترونية على جذب العديد من شرائح المجتمع إليها، وذلك من خلال الدخول في مغامرات وأدوات الإثارة والتشويق الكامل داخل اللعبة، وهذا يبدو واضحًا في لعبة "ببجي".

3ـ الخطورة الاجتماعية
تشكل هذه الألعاب خطرًا بالغًا على جميع شرائح المجتمع، حيث إننا نجد من ينتحر بسبب هذه اللعبة أو من يضيع ماله على تلك اللعبة، وذلك ما ظهر واضحًا في لعبة "الحوت الأزرق".

4ـ دور الأسرة
الأسرة عليها عامل قوي في مدى ارتباط الأبناء أو حتى الرجال بهذه الألعاب، لا سيما أن ترك الكثير من أوقات الفراغ لدى الجميع يجعل الباب مفتوحًا أمامهم للدخول إلى هذه الدوامة التي ستؤثر على الجميع في وقت قليل.

اقرأ أيضًا..

ads
ads